الداخلية: أخذنا استعداداتنا لمظاهرات الإخوان غدا.. وسنواجه محاولات ترويع المواطنين بحسم - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 يوليه 2024 3:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الداخلية: أخذنا استعداداتنا لمظاهرات الإخوان غدا.. وسنواجه محاولات ترويع المواطنين بحسم

الداخلية تعلن استعدادها لتظاهرات الإخوان بذكرى فض رابعة – أرشيفية
الداخلية تعلن استعدادها لتظاهرات الإخوان بذكرى فض رابعة – أرشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 13 أغسطس 2014 - 2:07 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 أغسطس 2014 - 2:07 م

قال اللواء مدحت المنشاوي مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للعمليات الخاصة، إن "كافة القطاعات الأمنية بوزارة الداخلية استعدت للتصدي لدعوات تنظيم الإخوان للتظاهر والعنف، غدا الخميس، الموافق ذكرى أحداث فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة"، على حد قوله.

وأضاف اللواء المنشاوي، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الأربعاء، أن "أي محاولة من قبل عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي لارتكاب أي أعمال عدائية، أو الهجوم على منشآت حيوية أو شرطية خلال ذلك اليوم ستقابل بكل قوة وحسم ووفقا للقانون، ورجال الشرطة لن يسمحوا لأى من كان بترويع المواطنين حتى لو كلفهم ذلك حياتهم"، بحسب تعبيره.

وأشار إلى أن "الـ 114 رجل شرطة الذين استشهدوا خلال أحداث فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة المسلحين خلال الفترة من 14 الى 31 أغسطس الماضي، ضحوا بحياتهم لحماية إرادة الشعب المصري ونصره في معركته ضد ارهاب جماعة الاخوان"، على حد وصفه.

وتابع: "أرواحهم الطاهرة تمثل قوة الدفع لزملائهم من الضباط والقيادات لبذل المزيد من الجهد والتضحيات لتحقيق الأمن والاستقرار فى الشارع المصرى وحفظ مقدرات الوطن"، بحسب قوله.

وأكد مساعد وزير الداخلية، أن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية عقد أكثر من اجتماع مع مساعديه للوقوف على خطة تأمين الشارع المصري خلال ذلك اليوم؛ حيث وجه بتكثيف التواجد الأمني على كافة المنشآت الهامة والحيوية، وأقسام ومراكز الشرطة ومديريات الأمن بجميع مديريات الأمن، فضلا عن مضاعفة الخدمات الأمنية المكلفة بتأمين السجون وتسليحها بالأسلحة الثقيلة لمواجهة أى محاولة للاعتداء عليها.

وأوضح مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للعمليات الخاصة أن خطة التأمين تشمل تكثيف الخدمات الأمنية بكافة المحافظات على مستوى الجمهورية، ونشر وحدات التدخل السريع والمجموعات القتالية التابعة للقوات الأمن المركزي والعمليات الخاصة على كافة الطرق والمحاور الرئيسية لسرعة الانتقال الى أي بلاغات والتعامل الفوري والحاسم معها.

ولفت اللواء المنشاوي أن خطة التأمين ستشمل تعزيز الخدمات الأمنية المكلفة بتأمين أقسام ومراكز الشرطة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، من خلال تعزيزها بمجموعات قتالية مسلحة آليا وتكثيف الخدمات الأمنية المسلحة بمحيط المنشآت الهامة والحيوية على مدار ال24 ساعة بالتنسيق مع القوات المسلحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك