محمد صلاح حديث الصحافة الإنجليزية بعد فوز ليفربول برباعية - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 6:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمد صلاح حديث الصحافة الإنجليزية بعد فوز ليفربول برباعية

محمد عبد المحسن
نشر في: الإثنين 13 أغسطس 2018 - 12:54 م | آخر تحديث: الإثنين 13 أغسطس 2018 - 1:14 م

«ديلي إكسبريس»: صلاح أثبت أنه ليس لاعب يظهر في موسم واحد.. «بليتشر ريبورت»: صلاح بدأ الدوري بنفس نوايا الموسم الماضي.. «تيليجراف»: موسم جديد لكن صلاح لا يزال يجعل ليفربول يحلق في السماء

سيطر الفوز الكبير الذي حققه ليفربول، بقيادة نجم المنتخب الوطني، وهداف الفريق محمد صلاح، برباعية نظيفة أمام ضيفه وست هام يونايتد، على عناوين الصحف الإنجليزية الصادرة صباح الاثنين، حيث أشادت  الصحف بالبداية القوية لهداف الموسم الماضي من البريمير ليج.

البداية مع صحيفة «ديلي إكسبريس» والتي عنونت: «محمد صلاح وساديو ماني يسجلان لليفربول في افتتاح مباريات الفريق بالدوري الإنجليزي».

وكتبت الصحيفة: «محمد صلاح أثبت أنه ليس لاعب يظهر في موسم واحد فقط بعد أن سجل أول أهداف ليفربول بالموسم في فوزهم الكبير بأربعة أهداف نظيفة على وست هام».

وأضافت: «النجم المصري حامل لقب هداف الموسم الماضي عاد سريعًا للمنافسة على لقب الموسم الجديد بعد هدفه المبكر في صفوف وست هام».

 بينما كتبت صحيفة «ديلي ميل»: «فوز هام في بداية الدوري الإنجليزي لصالح ليفربول على نظيره وست هام بأربعة أهداف نظيفة».

وكتبت عن صلاح: «سجل صلاح وماني في الشوط الأول من اللقاء ليمنحا فريقهما أريحية كبيرة بالشوط الثاني منها».

وأضافت: «جماهير ليفربول قامت بالغناء لصلاح أكثر من مرة في المباراة بعد الهدف الأول له وأثناء خروجه لنزول ستوريدج».

من جانبها وضعت مجلة «بليتشر ريبورت» عنوان قوي لعودة ليفربول وكتبت: «محمد صلاح وساديو ماني لا يمكن التحكم بهما، سجلا أهداف الفوز لليفربول أمام وست هام في اللقاء الافتتاحي».

وأضافت: «محمد صلاح بدأ موسم 2018-2019 بنفس نوايا الموسم الماضي وهي الاستمرار في التسجيل، حيث أحرز الهدف الأول مبكرًا لليفربول بشباك وست هام ووضع فريقه على قمة ترتيب الدوري الإنجليزي».

واختتمت المجلة: «صلاح وماني سيكونان منافسان كبيران على الحذاء الذهبي، رغم كل الأحاديث عن عدم قدرة صلاح على تكرار ما قام به في الموسم الماضي».

بينما كتبت صحيفة «ليفربول إيكو» المحلية: «صلاح وماني وستوريدج يسجلون لليفربول في الفوز على وست هام بأربعة أهداف نظيفة بافتتاح مباريات الريدز بالبريميرليج».

وأضافت: «صلاح سجل مبكرًا لليفربول ومنح الفريق أفضلية وأريحية في اللعب خلال ما تبقى من المباراة وساعده هدف ماني بنهاية الشوط الأول».

وعنونت صحيفة «ذا صن»: «هدفي صلاح وستوريدج وثنائية ماني تؤمن الفوز لليفربول على وست هام برباعية نظيفة بالجولة الأولى».

وأضافت: «هدف محمد صلاح المبكر ساعد الفريق في احكام سيطرته على المباراة، وسهل الأمور كثيرًا».

وذكرت الصحيفة في حديثها عن النجم المصري: «أهم ما في المباراة بالنسبة لليفربول أن كل من صلاح وماني وفيرمينو قد ظهروا بشكل طيب وأكدوا أن هجوم الفريق لا يزال بخير».

في نفس السياق  كتبت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»: «هدف محمد صلاح المبكر منح ليفربول الأفضلية في تحقيق أكبر فوز لهم بافتتاح الدوري الإنجليزي منذ عام 1932».

وأضافت: «المصري لمس عرضية روبرتسون وحولها لهدف ليعيد أجواء الاحتفالات مرة جديدة لملعب الأنفيلد بعد أسابيع من الراحة».

واختتمت: «صلاح يتواجد في المكان الصحيح بالفطرة، وهو ما يمنحه تسجيل أهداف أسهل، بينما أظهر ماني ذكاء كبير في التمركز أثناء تسجيله لهدفيه».

وكتبت صحيفة «جارديان»: «ليفربول نال البداية المثالية للدوري الإنجليزي بفوز عريض على وست هام بأربعة أهداف نظيفة في اللقاء الذي أقيم بالأنفيلد».

وأضافت: «الأهداف التي بدأها صلاح وضاعفها ماني واختتمها ستوريدج أمنت الفوز الأكبر لليفربول منذ عقود في افتتاح الدوري الإنجليزي».

ومن جانبها عنونت صحيفة «تيليجراف»: «موسم جديد لكن محمد صلاح لا يزال يجعل ليفربول يحلق في السماء ببداية قوية وأربعة أهداف للريدز في شباك وست هام».

وكتبت: «بعد التدخل القوي من راموس والإصابة والسفر لعدة مدن روسية مع منتخب مصر صلاح عاد للقيام بواجبه في الدوري الإنجليزي».

وأضافت: «محمد صلاح سجل 44 هدف في الموسم الأول على الأنفيلد، وافتتح الموسم الثاني بهدف بعد 19 دقيقة فقط من انطلاقه، هذا أهداف هو الـ 29 له في آخر 29 مباراة».

فيما كتبت صحيفة «ديلي ميرور»: «محمد صلاح وساديو ماني ودانيل ستوريدج، ذكروا جماهير ليفربول وبقية جماهير أندية الدوري الإنجليزي أنهم لا يزالوا قوة لا يستهان بها».

وأضافت: «اللاعب المصري افتتح التسجيل بعد 20 دقيقة فقط على انطلاق المباراة، وتبعه كل من ماني وستوريدج».

ومنحت الصحيفة محمد صلاح، تقييم سبع درجات من أصل 10 خلف ثلاثي وسط الملعب نابي كيتا وجيمس ميلنر وجورجينيو فينالدوم بـ 8 درجات لكل منهم.

 ومن جانبها كتبت شبكة «إي إس بي إن» العالمية: «هدف محمد صلاح وثنائية ماني بالإضافة لمفاجأة ستوريدج ضمنوا الانتصار المريح لفريق ليفربول في المباراة ضد وست هام».

وأضافت: «هناك العديد من المكاسب لليفربول من تلك المباراة أبرزها على الاطلاق العودة السريعة لكل من محمد صلاح وساديو ماني للتسجيل».

ومنحت الشبكة محمد صلاح تقييم ثمانية درجات من أصل 10 بالتساوي مع نابي كيتا وخلف ساديو ماني صاحب الهدفين الثاني والثالث.

واختتمت حديثها عنه: «محمد صلاح افتتح التسجيل في المباراة وأضاف هدفًا جديدًا لسجلاته، ودومًا ظهر خطير على المرمى، نصيحة سريعة أن لا تراهنوا ضده أنه لن يستطيع تكرار ما فعله بالموسم الماضي».

وكان محمد صلاح قد افتتح التسجيل لليفربول في الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي، 2018 -2019، في الدقيقة الـ19 من مباراة فريقه أمام وست هام، ليقوده إلى الفوز برباعية نظيفة، وأكمل أهداف الريدز، ساديو ماني هدفين، بينما اختتم داني ستوريدج رباعية الفريق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك