وزير النقل: القطار السريع يقطع 250 كيلومترا في الساعة ويعمل بالكهرباء - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 11:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل: القطار السريع يقطع 250 كيلومترا في الساعة ويعمل بالكهرباء

دينا النجار
نشر في: السبت 13 أكتوبر 2018 - 9:07 م | آخر تحديث: السبت 13 أكتوبر 2018 - 9:07 م

قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل، إن له يتم إنشاء خطوط سكة حديد في مصر منذ 40 عامًا، بخلاف خط سفاجا - أبو طرطور الذي تم سرقته في 2011، مشيرًا إنشاء القطار السريع لربط العين السخنة بالعلمين.

وأضاف وزير النقل في مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة تحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن القطار يعمل بالكهرباء بخلاف القطارات القديمة، وتبلغ سرعته 250 كيلومتر في الساعة، موضحًا أنه سيربط بين ميناء العين السخنة، وبين الإسكندرية، والعاصمة الإدارية الجديدة، والشيخ زايد، والعلمين.

وذكر أن هناك 9 شركات عالمية تقدمت لتنفيذ القطار السريع العين السخنة – العلمين، لافتًا إلى أن فتح المظاريف المتعلقة بمشروع القطار السريع بنهاية شهر نوفمبر المقبل تحت إشراف مجلس الوزراء.

وتابع: «المواطنين عانوا من خدمة غير جيدة في السكة الحديد ونأمل في تطوير السكة الحديد بدعم من الإرادة السياسية، ونتوقع أن يشعر المواطن بتحسن الخدمة قريبًا، وتغيير نظام السكة الحديد والإشارات بالكامل في 2020».

ويُذكر أن هناك 9 شركات عالمية تقدمت لتنفيذ مشروع القطار السريع خط العين السخنة -العلمين رابطًا العاصمة الإدارية و6 أكتوبر والإسكندرية، وسيتم فتح المظاريف في مجلس الوزراء في نهاية شهر سبتمبر المقبل.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك