جامعة الوادي الجديد تنظم ندوة موسعة تحت شعار أكتوبر ملحمة وطنية - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 8:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة الوادي الجديد تنظم ندوة موسعة تحت شعار أكتوبر ملحمة وطنية

عمرو بحر
نشر في: الأحد 13 أكتوبر 2019 - 12:04 ص | آخر تحديث: الأحد 13 أكتوبر 2019 - 12:04 ص

نظمت جامعة الوادي الجديد، ندوة موسعه تحت عنوان أكتوبر ملحمة وطنية تحت إشراف الدكتوره حنان حجازي وكيل كلية الآداب لشؤون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور طاهر محمود المدرس بكلية التربية.

وقال الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد، إن الندوة شملت نماذجًا لأبطال حرب أكتوبر من أبناء المحافظة، وتناولت توضيح لخريطة سيناء وموقع العدو منها وموقع القوات المصرية وكذلك تم توضيح التحصينات التي أقامتها إسرائيل مثل خط بارليف، كما تناول أيضا البيانات العسكرية التي أذيعت أثناء الحرب والتي وصلت إلى ٢٩ ونسبة الصدق فيها حيث تم توضيح أن البيان السابع هو الذي شمل إعلان النصر ورفع العلم المصري على أرض سيناء الحبيبة.

وأضاف أن اللقاء تطرق إلى الدروس المستفادة من أكتوبر والتى تمثلت فى توحيد الجبهة الداخلية وتوحيد العرب كما تمت الإشارة إلى أهم أبطال أكتوبر ومنهم اللواء باقي زكي يوسف صاحب فكرة استخدام المياه لتحطيم خط بارليف، ومدى بسالة المقاتل المصري الذي ضحى بحياته في سبيل استعادة سيناء الغالية وكل شبر من أرض الوطن.

وفي ختام الاحتفالية تم عرض مواهب شعرية وكلمات واسكتشات في حب مصر من قبل طلاب بعض مدارس التربية والتعليم بالتعاون مع مركز الاعلام بالخارجة.

جدير بالذكر أن الندوة تأتى في إطار سلسة ندوات تعقدها الجامعة بالتعاون مع مركز الإعلام بهدف تنمية الوعي الوطني لدي الشباب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك