تجديد حبس 21 فتاة من الإخوان 15 يوما لقطعهن شارع سوريا برشدي في الإسكندرية - بوابة الشروق
السبت 25 مايو 2024 2:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تجديد حبس 21 فتاة من الإخوان 15 يوما لقطعهن شارع سوريا برشدي في الإسكندرية

اللواء أمين عز الدين، مدير أمن الإسكندرية
اللواء أمين عز الدين، مدير أمن الإسكندرية
الإسكندرية - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 13 نوفمبر 2013 - 12:19 ص | آخر تحديث: الأربعاء 13 نوفمبر 2013 - 12:19 ص

قررت النيابة العامة بالإسكندرية، تجديد حبس 21 فتاة من المنتميات لجماعة الإخوان 15 يومًا على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم، عقب ضبطهن خلال قيامهن بقطع شارع سوريا بمنطقة رشدي شرق الإسكندرية، فيما ألقى رجال الأمن القبض على 45 آخرين خلال اشتباكات يوم الثلاثاء، بمنطقة سيدي بشر.

كان العشرات من أعضاء جماعة الإخوان قد كونوا حركة أطلقوا عليها اسم حركة "7 صباحًا"، استهدفت القيام بتظاهرات في الساعة السابعة من الصباح قبل دخول التلاميذ المدارس.

وألقت قوات الأمن القبض على 21 من أعضاء الإخوان، عقب قطعهم لشارع سوريا بمنطقة رشدي بالإسكندرية، واعتدائهم على المواطنين وترهيبهم، بحسب تقرير رجال الأمن.

وأصدرت مديرية أمن الإسكندرية فور ضبطهم بياناً قالت فيه: "وصلت إلينا بلاغات بقيام العشرات من أعضاء تنظيم الإخوان بقطع الطرق بمنطقة رشدي، والاشتباك مع عدد من المواطنين، ورشقهم بالحجارة، مما أصاب أهالي المنطقة بحالة من الفزع، واضطر أصحاب المحال التجارية بشارع سوريا لإغلاق المحال التجارية، عقب تحطيم واجهات بعضها".

وتابع البيان: "على الفور أرسلنا قوات من إدارة البحث الجنائي والأمن المركزي، وتمكنوا من مطاردتهم وضبط 21 ومنهم، عثرنا بحيازتهن على منشورات محرضة ضد القوات المسلحة، وأسلحة بيضاء"، بحسب ما جاء في البيان.

ووجهت النيابة العامة لهن اتهامات "التحريض على العنف، وقطع الطريق، والانضمام لتنظيم إرهابي، وتكدير السلم العام، وتعطيل مصالح المواطنين".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك