علي الحجار يختتم فعاليات مهرجان الموسيقى الـ27 بالإسكندرية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

علي الحجار يختتم فعاليات مهرجان الموسيقى الـ27 بالإسكندرية

هدى الساعاتي
نشر في: الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 4:37 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 4:37 ص

انتهت اليوم الثلاثاء، فعاليات مهرجان الموسيقى العربية لدورته الـ27على مسرح دار أوبرا الإسكندرية بحفل الختام للفنان علي الحجار، بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو محمد الموجي، ومشاركة نجوم الأوبرا.

بدأ الفاصل الأول من الحفل بفاصل غنائي لنجوم الاوبرا، حيث غنى مصطفى النجدي أغنية "أوعى تكون بتحب يا قلبي"، وقدم الفنان محمد شوقي أغنية "الليالي"، ثم شدا الفنان محي صلاح بـ"جميل وأسمر"، "ياحلو صبح"، و"عنابي"، واختتمت الفنانة حسناء الفاصل الأول برائعة أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب "ليلة حب".

ثم بدأ الفاصل الثانى من الحفل بميدلي موسيقى لأغانى الحجار من أداء الفرقة الموسيقية، بعدها استقبلت خشبة المسرح "الحجار" الذي قدم باقة مختارة من أشهر أغنياته التى قدمها على مدار مشواره الفني منها "من غير ما تتكلمي"، "على قد ما حبينا"، "الليل وأخره"، "أعذريني"، "ريشة"، "مسالة مبدأ"، "إزاي تكون أنت"، "بوابة الحلواني"، "هنا القاهرة"، "بحبك"، "مابلاش"، "تجيش نعيش"، "في قلب الليل"، و"يا اسكندراني".

الجدير بالذكر أن الدورة الـ27 من المهرجان هذا العام أقيمت فى الفترة من 1 نوفمبر وحتى 12 نوفمبر الجاري، وحملت اسم الفنانة الراحلة شادية، ومهداة للراحل ميشيل المصري، وعازف الكمان الراحل سعد محمد حسن.

وانطلق مهرجان الموسيقى العربية الـ27 على مسارح الأوبرا بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور والمركز الثقافي بطنطا، وسيشهد العام المقبل انتقال فعاليات المهرجان إلى مدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، ومدينة أسيوط، ويأتي ذلك كخطوة جادة على طريق التوسع فى حفلات المهرجان لتغطي كافة محافظات الجمهورية؛ بهدف الوصول إلى جميع فئات الشعب، ونشر الفنون الرفيعة والارتقاء بالذوق العام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك