غرفة المنشآت السياحية تحذر من خطة الغلق المبكر - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 1:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غرفة المنشآت السياحية تحذر من خطة الغلق المبكر

كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الجمعة 13 نوفمبر 2020 - 9:06 م | آخر تحديث: السبت 14 نوفمبر 2020 - 9:04 ص

المصرى: طالبنا بمد عمل الكافتيريات حتى الثالثة صباحا ومسارح المنوعات حتى السادسة


حذرت غرفة المنشآت المطاعم السياحية، برئاسة عادل المصرى، من خروج مصر من المنافسة بين المقاصد السياحية المنافسة حال تنفيذ الخطة الحكومية المتداولة فى وسائل الإعلام عن تحديد مواعيد لفتح وغلق المنشآت السياحية، مؤكدة أن ما تردد حول هذه المواعيد يضعف القوة الناعمة التى تتمتع وتتميز بها مصر سياحيا والتى تتمثل فى المهرجانات والحفلات الغنائية والمسارح والمطاعم والنوادى الليلية.


وقال المصرى، فى تصريحات له: إنه فى حالة انتشار الموجة الثانية لفيرو كورونا فالغرفة تقف مع الدولة صفا واحدا فى محاربة الجائحة والموافقة على أى قرارات يصدرها رئيس الوزراء فى هذا الشأن، أما بخصوص المواعيد الدائمة للفتح والغلق ومن منطلق الحفاظ على متطلبات السياحة عامة والسياحة العربية خاصة وأسوة بالفنادق السياحية، فإننا نطالب كغرفة معنية بالحفاظ والدفاع عن مصالح أعضائها، ولإعلاء الشأن السياحى المصرى أن تكون مواعيد المطاعم والكافتيريات حتى الساعة الثالثة صباحا، والديسكو تيك ومسارح المنوعات حتى الساعة السادسة صباحا.
وأكد المصرى أن أهم مقومات مصر السياحية هى القوة الناعمة التى تتمتع بها والتى تتمثل فى المهرجانات والحفلات الغنائية والمسارح والمطاعم والنوادى الليلية، وأن هناك مواجهة ومنافسة شرشة فى المقاصد السياحية المحيطة لمصر مثل تونس والمغرب ولبنان وتركيا بل ومهرجانات الرياض حاليا.
وأكدت غرفة المنشآت السياحية أنه لم يتم استشارة الغرفة فى المقترحات الخاصة بغلق المطاعم السياحية مبكرا ضمن إجراءات الوقاية من موجة كورونا الثانية.
وقال هشام وهبة، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت السياحية، إنه لا يوجد أية تعليمات أو اتصالات مع جهات حكومية لاستشارة الغرفة فى قرار تبكير مواعيد غلق المطاعم السياحية، مضيفا أن الغرفة أكدت أكثر من مرة أنها ضد قرار الغلق المبكر للمطاعم خاصة أن 90% من عملها يكون خلال الفترة المسائية.
وأشار إلى أن المواعيد التى اقترحتها بعض الجهات الحكومية لغلق المطاعم والكافيتريات السياحية فى الحادية عشرة مساء خلال الشتاء، وفى الثانية عشرة صباحا خلال الصيف، ستؤدى إلى ضعف الإقبال من الزبائن وبالتالى قلة الإيرادات وهو ما سيجبر العديد من المطاعم السياحية على إغلاق أبوابها وتسريح العمالة المدربة العاملة بها.
ولفت إلى أن الغرفة أرسلت خطابا لوزارة السياحة والآثار، تطالبها بعدم المساس بمواعيد غلق المطاعم السياحية، والمحددة لها الساعة 12 صباحا، أو بنسب استقبال المطاعم للزبائن، والمحددة بـ50% من السعة الاستيعابية القصوى للمطعم السياحى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك