«وهدان» لوفد سلوفاكي: مصر أحدثت طفرة في الإصلاح الاقتصادي ودحر الإرهاب - بوابة الشروق
الأربعاء 29 يناير 2020 12:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

«وهدان» لوفد سلوفاكي: مصر أحدثت طفرة في الإصلاح الاقتصادي ودحر الإرهاب


نشر فى : الثلاثاء 14 يناير 2020 - 3:33 م | آخر تحديث : الثلاثاء 14 يناير 2020 - 3:33 م

نائب رئيس برلمان لسوفاكيا: مصر عامل مهم في تحقيق الاستقرار في المنطقة.. ومستعدون إلى تقديم المساعدة في كافة المجالات


التقى وكيل مجلس النواب سيلمان وهدان، اليوم الثلاثاء، بوفد البرلمان السلوفاكي برئاسة نائب رئيس البرلمان ورئيسة لجنة العلاقات الخارجية والوفد المرافق لهما.

ورحب وهدان بالوفد البرلماني السلوفاكي، مؤكدا أن مصر أحدثت طفرة كبيره في مجال الإصلاح الاقتصادي، وأقر البرلمان عدد مشروعات القوانين التى تعبر عن حقوق الفئات الاجتماعية البسيطة وهدفها زيادة شبكة الحماية الاجتماعية، حيث وصل عدد المستفيدين من معاش تكافل وكرامة 3.5 مليون مواطن.

وشرح وهدان للوفد السلوفاكي تشكيل البرلمان المصري، مؤكدا أنه يضم عدد كبير من الإطياف، و90 نائبة إمرأة وعدد من الشباب وجميع الفئات، وأنه يمثل حزب الوفد العريق المعارض في منصب وكيل البرلمان.

وطالب وهدان الوفد البرلماني السلوفاكي تقديم الدعم للبرلمان الليبي الشقيق الممثل الوحيد للشعب الليبي من خلال المجتمع الدولي والبرلمان الدولي، وتوفير الغطاء والدعم الدولي للحفاظ علي وحدة ليبيا الشقيقه، مشددا على ضرورة أن تقف البرلمانات مع الشعوب أمام أي عدوان أو تدخلات خارجية.

وتابع وهدان: مصر كان لها تجربة رائدة بعدد من الإجراءات الخاصة بأحداث تنمية حقيقية من خلال الحرب على الإرهاب ودحره في سيناء، واستطعنا تجفيف منابع الإرهاب.

واستعرض وهدان للوفد السلوفاكي دور مصر في ملف الهجرة غير الشرعية واستضافة اللاجئين، مشيرا إلى أن مصر تحتضن 6 ملايين لاجيء من سوريا وليبيا والسودان وإفريقيا، وغيرهم وجميعهم يعاملون معاملة كريمة، مثل المصريين تماما، سواء في مجال الحصول على الخدمات التعليمية والصحية والنقل والمواصلات وغيرها لا تفرقه بينهم وبين المصريين.

من جهته، قال نائب رئيس البرلمان السلوفاكي: إننا في البرلمان السلوفاكي سمعنا كثيرا عن تجربة مصر ونجاها في تحقيق أهداف بناء الدولة الحديثة، مشيدا بالخطوات التي أحدثتها مصر في مجال مكافحة الإرهاب ولدينا معلومات وافيه في هذا الشأن، لافتا إلى أن مصر عامل مهم جدا في تحقيق الاستقرار في المنطقة خاصة فيما تشهده المنطقة من قلاقل في ليبيا والسودان وسوريا.

وأعرب نائب رئيس البرلمان السلوفاكي عن أمنيته أن يكون هناك تعاون بين البرلمان المصري والسلوفاكي، مردفا: "مستعدون إلى تقديم المساعده في كافة المجالات".

وتقدمت كاترينا رئيسة لجنة العلاقات الخارجيه بالبرلمان السلوفاكي بالشكر إلى وكيل البرلمان على الاستضافة في هذا البرلمان العريق.

وقالت: "سعداء أن يكون لدينا حليف مثل مصر، ونتقدم بالشكر لدورها في مجال الهجرة غير الشرعية، والقضاء عليها، ونأمل أن يكون لدينا شراكة مع البرلمان المصري"، منوهة بأن الزيارة تعتبر خطوة أولى في إنشاء علاقات برلمانية بين البلدين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك