ما هو الفرق بين البيض الأبيض والأحمر.. وأيهما أفضل للجسم - بوابة الشروق
الأربعاء 29 يناير 2020 12:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

ما هو الفرق بين البيض الأبيض والأحمر.. وأيهما أفضل للجسم

منار محمد
نشر فى : الثلاثاء 14 يناير 2020 - 1:18 م | آخر تحديث : الثلاثاء 14 يناير 2020 - 1:18 م

البيض من العناصر الغذائية الهامة للإنسان، لأنه يحتوي على فيتامينات ومعادن تساعد الجسم في مكافحة بعض الأمراض، ولكن هناك نوعان من البيض وهما الأبيض والأحمر، فهل هناك اختلافًا بينهم في الفوائد أم في اللون فقط؟.

وفقًا لموقع " Bestfoodfacts"، فإن الاختلاف بين البيض الأبيض والأحمر يكمن في الدجاج نفسه وليس القيمة الغذائية؛ حيث أن كلاهما يمنحنان الإنسان الفوائد بمقدار متعادل، وهى تقليل خطر الإصابة بأمر القلب لأن تناول البيض يعالج مشاكل ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وتحسين نشاط الكبد والحفاظ على سلامة المثانة والكلى والمساعدة في تنشيط الذاكرة، إضافة إلى تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي.

وفي نتائج دراسة صينية أجريت عام 2015 بجامعة شنجهاي، ونشرت في المجلة الأمريكية للتغذية، أكد المشاركين فيها أن البيض يساهم في خفض نسبة الإصابة بانسداد شرايين القلب أي كان لونه وحجمه، ناصحين بتناول بيضة واحدة يوميًا بوجبة الإفطار.

وحسبما ذكر موقع " Healthline"، فإن هناك اعتقادًا خاطئًا عند البعض وهو أن البيض الأحمر يمتلك قيمة غذائية أعلى من الأبيض، إلا أن الحقيقة هى أن جميع أنواع البيض متساوية في القيمة الغذائية ويحتويان على نسبة متساوية من السعرات الحرارية والفيتامينات والمعادن والبروتينيات والبوتاسيوم والصوديوم والزنك، إلا أنه في بعض الحالات يكون هناك اختلافًا في نسبة التغذية وذلك بسبب السماح للدجاج بالسير في أشعة الشمس.

وفي حالة تعرض الدجاج إلى أشعة الشمس بصفة يومية، فإن البيضة ستحتوي من 3 إلى 4 أضعاف كمية الفيتامين مقارنة بالبيضة التي يتم الحصول عليها من دجاجة لا ترى الشمس.

وحينما تتغذي الدجاجة على نظام غذائي مفيد وصحي فأن البيض الخاص بها يحتوي على ضعف القيمة الغذائية، ولذلك يجب شراء البيض من الأماكن الموثوق بها حتى يحصل من يتناوله على التغذية الجيدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك