اليوم.. انطلاق انتخابات اللجان النوعية بمجلس النواب.. ومصدر: ستكون بالتوافق - بوابة الشروق
الإثنين 25 يناير 2021 3:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

اليوم.. انطلاق انتخابات اللجان النوعية بمجلس النواب.. ومصدر: ستكون بالتوافق

صفاء عصام وأحمد عويس وعلى كمال
نشر في: الخميس 14 يناير 2021 - 10:46 ص | آخر تحديث: الخميس 14 يناير 2021 - 10:46 ص

تبدأ اليوم الخميس، انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية، لدور الانعقاد الأول لمجلس النواب الجديد، الذى بدأ أعماله أمس.

وقال مصدر برلمانى، إن مقاعد هيئات مكاتب اللجان النوعية البالغة 25 لجنة، ستكون بالتوافق وليست انتخابات تنافسية كما يتصور البعض، وأن ذلك سيتم بالتنسيق مع حزب مستقبل وطن، موضحا أن حصول مستقبل وطن على الأغلبية البرلمانية سيزيد من عدد اللجان التى يتصدرها.

وأضاف المصدر لـ"الشروق" أن الأغلبية البرلمانية من المنتظر أن تحصد جميع مقاعد الرئاسة فى اللجان النوعية إلا إذا توصلت خلال الساعات القليلة التى تسبق انتخابات اللجان إلى اتفقات محدودة مع بعض الأحزاب التى تحالفت معها، مشيرا إلى محاولات النواب من أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب الوصول إلى مقاعد فى هيئات مكاتب اللجان.

وأردف أن المستشار إبراهيم الهنيدى، يعد أبرز المرشحين لرئاسة لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، بينما تدعم الأغلبية النائب محمد فخرى الفقى لرئاسة لجنة الخطة والموازنة، والنائب أشرف حاتم لرئاسة لجنة الشئون الصحية.

وأشار المصدر إلى أن النائبة درية شرف الدين ستترشح لرئاسة لجنة الثقافة والإعلام، والنائب كمال عامر للجنة الدفاع والأمن القومى، والنائب أحمد السجينى للإدارة المحلية، والنائب كريم درويش للشئون الخارجية.

ورجحت مصادر عودة النائبة سحر طلعت مصطفى لرئاسة لجنة السياحة والطيران المدنى التى ترأستها على مدى دورى الانعقاد الأول والثانى فى الفصل التشريعى الأول، واستمرار النائب عبدالهادى القصبى فى رئاسة لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة، والنائب عاطف ناصر للجنة الاقتراحات والشكاوى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك