جورج إسحاق لـ الشروق: إعلان الرئيس 2022 عاما للمجتمع المدني شديد الأهمية - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جورج إسحاق لـ الشروق: إعلان الرئيس 2022 عاما للمجتمع المدني شديد الأهمية

جورج إسحاق
جورج إسحاق
أحمد بدراوي
نشر في: الجمعة 14 يناير 2022 - 2:35 م | آخر تحديث: الجمعة 14 يناير 2022 - 2:35 م

وطلبنا تأجيل توفيق أوضاع الجمعيات الأهلية
قال عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان جورج إسحاق، إن إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي في ختام منتدى شباب العالم عام 2022 عامًا للمجتمع المدني إعلان شديد الأهمية، نريد أن نراه على أرض الواقع.

وأضاف لـ"الشروق"، إنه بشأن تعاطي المجلس مع هذا الإعلان، فإن المجلس طلب تأجيل توفيق أوضاع الجمعيات الأهلية ليحصلوا على فرصة، وأن يكون للجمعيات الأهلية إتاحة للمشاركة في كل الفعاليات.

وأشار إلى أنهم كمجلس قومي لحقوق الإنسان نعتبر جزءا من المجتمع المدني، وسنحاول قدر المستطاع أن نشتبك في القضايا العامة والقضايا الخاصة بحقوق الإنسان التي ستطرح من خلال عمل المجلس.

وواصل، أن المجلس سيناقش قضايا مهمة، مثل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسي من قبل، وقضايا مثل الحبس الاحتياطي، وتدوير القضايا، وسنرى ماذا حدث من تطور في مسألة السجون بعد افتتاح المجمعات الخاصة بالإصلاح والتأهيل.

وشدد على أن المجلس ليس فقط حقوق مدنية وسياسية، فالمجلس به حقوق اقتصادية واجتماعية وتشريعية، وهناك اللجنة التشريعية ومكتب الشكاوى بالمجلس، لأن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية تشمل التعليم والسكن وغيرها.

وعن مشاريع القوانين أو التعديلات المرجح أن تطرحها تشريعية المجلس القومي، قال إسحق: "ما نهدف له أن اللجنة التشريعية أصبحت لجنة مهمة في المجلس، وتلعب دور مهم في التقديم إلى مجلس النواب التشريعات التي تراها مهمة"، ضاربًا المثل بتشريعات مثل تعديلات قانون الإجراءات الجنائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك