منتدى «نوت» يكرم نساء أسوان ويختتم فعالياته اليوم - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منتدى «نوت» يكرم نساء أسوان ويختتم فعالياته اليوم

أ ش أ
نشر في: الجمعة 14 فبراير 2020 - 6:55 م | آخر تحديث: الجمعة 14 فبراير 2020 - 6:55 م

اختتم منتدى "نوت" فعالياته، اليوم الجمعة، ضمن الدورة الرابعة من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، الذي انطلق الاثنين الماضي ويختتم فعالياته غدا السبت.

وطرح منتدى "نوت" هذا العام عدة قضايا على المستوى العالمي والعربي والإفريقي، من ضمنها: قضية تزويج الطفلات وكيفية تناولها في الأفلام والحملات المجتمعية التي ساهمت في التحرك الإيجابي تجاه هذه القضية.

كما ناقش المنتدى التحديات التي تواجه النساء العاملات في قطاع صناعة الأفلام، والتحديات التي تتعلق بالتنميط والصور الجندرية السلبية في قطاع الأفلام، مع عرض نماذج مؤثرة وإيجابية لنساء عاملات في قطاع صناعة الأفلام.

وقامت إدارة المنتدى برئاسة الدكتورة عزة كامل وبحضور السيناريست محمد عبد الخالق رئيس مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، بتكريم نساء أسوان اللاتي ساهمن في تحدي التنميط الذكوري وكذلك تغيير ثقافة المجتمع بشكل إيجابي تجاه قضايا المرأة، فضلا عن عرض أفلام متنوعة من بلدان مختلفة.

وقامت أسرة منتدى نوت ونساء أسوان بإطلاق قسم للالتزام بمناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي قالوا فيه: "نقسم نحن أسرة منتدى نوت رجالا ونساء بألا نمارس أي شكل من أشكال العنف ضد النساء والفتيات وأن نسعى لتحقيق المساواة الكاملة والمواطنة لكل نساء العالم من أجل أوطان ننعم فيها بالحرية والمساواة ومستقبل أفضل للبشرية وللأجيال القادمة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك