إبراهيم المعلم ناعيا مريد البرغوثي: رحل المثقف النبيل والأديب الكبير - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 10:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إبراهيم المعلم ناعيا مريد البرغوثي: رحل المثقف النبيل والأديب الكبير

مريد البرغوثي ورضوى عاشور
مريد البرغوثي ورضوى عاشور
شيماء شناوي
نشر في: الأحد 14 فبراير 2021 - 9:58 م | آخر تحديث: الإثنين 15 فبراير 2021 - 12:03 ص

نعى المهندس إبراهيم المعلم، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشروق، الشاعر الفلسطيني مريد البرغوثي الذي رحل عن عالمنا مساء اليوم الأحد عن عمر ناهز 77 عامًا.

وكتب المعلم عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» تدوينة قال فيها: «في رحيل المثقف النبيل والشاعر والأديب الكبير الصديق العزيز مريد البرغوثي، لا أجد في رثائه أرق ولا أبلغ مما قاله عن رفيقة عمره الحبيبة وأديبتنا الكبيرة رضوى عاشور: "إبتسامتها رأي، وموضوع خطوتها رأي، وعناد قلبها رأي، وعزلتها عن ثقافة السوق رأي، رضوى جمال رأيها ورأيها جمالها" وكذلك أنت يامريد، وأنت يا تميم».

في رحيل المثقف النبيل والشاعر والأديب الكبير الصديق العزيز " مريد البرغوتي " لا أجد في رثائه أرق ولا أبلغ مما قاله عن...

تم النشر بواسطة ‏‎Ibrahim El Moallem‎‏ في الأحد، ١٤ فبراير ٢٠٢١

مريد البرغوثي "8 يوليو 1944 - 14 فبراير 2021" شاعرٌ فلسطيني ولد في قرية دير غسانة قرب رام الله في الضفة الغربية تلقى تعليمه في مدرسة رام الله الثانوية، وسافر إلى مصر العام 1963 حيث التحق بجامعة القاهرة وتخرج في قسم اللغة الإنجليزية وآدابها العام 1967، وتزوج من الروائية الدكتورة رضوى عاشور.

صدر لمريد البرغوثي 12 ديواناً شعرياً، وكتابان نثريّان وهما "رأيت رام الله" و"وُلِدْتُ هُناك، وُلِدْتُ هُنا" الصادران عن دار الشروق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك