وزير الري يشهد الحفل الختامي للدورة التدريبية حول «مراقبة نوعية المياه» - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 11:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الري يشهد الحفل الختامي للدورة التدريبية حول «مراقبة نوعية المياه»

أ ش أ
نشر في: الخميس 14 مارس 2019 - 11:04 م | آخر تحديث: الخميس 14 مارس 2019 - 11:04 م

شهد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، اليوم الخميس، فعاليات الحفل الختامي لانتهاء الدورة التدريبية الثانية التي نظمتها الوزارة ممثلة في المركز القومي لبحوث المياه "معهد بحوث الصرف" تحت عنوان "مراقبة ونمذجة نوعية المياه وتقييمها.. نظريًا وعمليًا لعام 2019" بالتعاون مع وزارة الخارجية ووكالة الشراكة المصرية من أجل التنمية.

شارك في الدورة التدريبية 36 متدربًا من الكوادر الفنية المتخصصة في مجال إدارة نوعية المياه على مستوى 21 دولة شقيقة من دول أفريقيا، وذلك في الفترة من 3 إلى 14 مارس الجاري.

وساهمت الدورة في تمكين المتدربين من المعرفة التامة بالجوانب العملية والنظرية لشبكات مراقبة نوعية المياه السطحية والجوفية وأساليب عمل القياسات الحقلية وتجميع عينات نوعية المياه وكيفية تحليل بياناتها ومقارنتها بمعايير تقييم نوعية المياه وعلاقتها بالصحة العامة والبيئة وإمكانيات استخدامها، حيث يتم تمكين المتدربين من إدارة الموارد المائية ومساعدة متخذي القرار في بلدانهم.

حضر الحفل شارك في الحفل الدكتور خالد عبد الحي رئيس المركز القومي لبحوث المياه، والمستشار أحمد طايع ممثل وكالة الشراكة المصرية من أجل التنمية بوزارة الخارجية، ولفيف من سفراء الدول الأفريقية وقيادات المركز القومي لبحوث المياه، ومديري المعاهد البحثية بالمركز القومي لبحوث المياه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك