محافظ أسيوط يفتتح الملتقى التوظيفي لتوفير فرص عمل للشباب - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسيوط يفتتح الملتقى التوظيفي لتوفير فرص عمل للشباب

يونس درويش
نشر في: الثلاثاء 14 مارس 2023 - 3:32 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 مارس 2023 - 3:32 م
افتتح اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء، الملتقى التوظيفي الذي تنظمه مديرية القوى العاملة بالمحافظة، بالتعاون مع جمعية الطفولة والتنمية بأسيوط، ضمن أنشطة "مشروع مناهضة الهجرة غير النظامية بصعيد مصر" بحديقة الفردوس بحي شرق؛ لتوفير فرص عمل حقيقية للشباب من الجنسين.

جاء ذلك بمشاركة العديد من شركات القطاع الخاص؛ بهدف توفير فرص عمل للشباب الأسيوطي الحاصلين على المؤهلات الدراسية المختلفة أو دون مؤهلات، وتوفير فرص للتدريب للتأهيل لسوق العمل، وتخصيص مكان لاستقبال ذوي الهمم من أبناء المحافظة وتسجيلهم؛ لتمكينهم من الحصول على فرص عمل مناسبة، تحت رعاية ودعم الوزير حسن شحاتة وزير القوى العاملة، ومحافظ أسيوط، في إطار جهود الدولة والقيادة السياسية؛ للقضاء على البطالة وتنفيذ خطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، وحضر الافتتاح علي سيد مدير مديرية القوى العاملة بأسيوط، ولفيف من القيادات التنفيذية، وسط إقبال كبير من الشباب والخريجين.

وعقب الافتتاح، تفقد المحافظ، أقسام الملتقى واستفسر من الشركات المشاركة عن عدد فرص العمل التي توفرها كل شركة والمؤهلات المطلوبة والمرتبات.

وتفقد أقسام جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمشروع القومي للتنمية المجتمعية والمحلية (مشروعك)، ومعارض المشروعات التابعة لها؛ لتحفيز الشباب على إقامة المشروعات.

وتابع قسم مديرية التضامن الاجتماعي برنامج "فرصة"؛ لتوفير مشروعات وفرص عمل للأسر الأولى بالرعاية.

وتحاور محافظ أسيوط، مع بعض الشباب المشارك في الملتقى، وحثهم على الاستفادة من فرص العمل المتاحة، والاستفادة من القروض الممنوحة من برنامج "مشروعك"، والذي تنفذه وزارة التنمية المحلية لإقامة مشروعات خاصة للشباب لتوفير حياة كريمة لهم ولتحسين مستوى معيشتهم، والقروض والفرص التدريبية التي يوفرها جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والتدريب على ريادة الأعمال لتأهيلهم للتوظيف.

وأكد المحافظ، أن هذا الملتقى تم تنظيمه بمشاركة 35 جهة من الجهات العاملة بالقطاعات المختلفة، ويأتي في إطار اهتمام القيادة السياسية بالشباب وخلق فرص عمل حقيقية للشباب الجاد الراغب في الحصول على وظيفة تناسب مؤهلاته وقدراته؛ لمواجهة البطالة، وزيادة معدلات التشغيل بما ينعكس على الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة، وتوفير فرص التدريب من أجل التوظيف لصقل خبرات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل، وفقًا للمعايير العالمية الحديثة تنفيذاً لخطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك