الصين وكينيا تؤكدان أهمية تعزيز التعاون بين الأجهزة التشريعية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصين وكينيا تؤكدان أهمية تعزيز التعاون بين الأجهزة التشريعية

بكين/نيروبي- أ ش أ:
نشر في: الأحد 14 أبريل 2019 - 12:13 م | آخر تحديث: الأحد 14 أبريل 2019 - 12:13 م

أكدت الصين وكينيا أهمية تعزيز التعاون بين الأجهزة التشريعية في كلا البلدين.
جاء ذلك خلال زيارة نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني تساو جيان مينغ إلى كينيا أجرى خلالها محادثات مع الرئيس الكيني أوهورو كينياتا ونائب رئيس مجلس الشيوخ كيثوري كينديكي ونائب رئيس الجمعية الوطنية موسى تشيبوي.
وقال مينغ - في تصريحات خلال المحادثات مع الجانب الكيني نقلتها وسائل إعلام صينية اليوم الأحد - إن المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني على استعداد لتعزيز التبادلات الودية مع الهيئة التشريعية الكينية، من أجل لعب دور إيجابي في دفع الصداقة والتعاون العملي الثنائي بين الصين وكينيا.
وأضاف أن الصين تولي أهمية كبيرة لتطوير العلاقات مع كينيا، وترغب في العمل مع كينيا لتنفيذ التوافق الذي توصل إليه قادة البلدين، وكذلك الإنجازات التي حققتها قمة بكين لمنتدى التعاون الصيني الأفريقي (فوكاك)، تعزيز مبادرة الحزام والطريق، والإثراء المستمر لمحتوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.
وأشاد الجانب الكيني بإنجازات التعاون الثنائي في مختلف المجالات، معربا عن استعداده لزيادة التواصل والتعاون مع الصين في مختلف المجالات، بما في ذلك التشريعية.
ولفت كبار المسؤولين في كينيا إلى أن بلادهم على استعداد لتعزيز التنسيق والتعاون مع الصين في الشؤون الدولية، وتحقيق المزيد من الإنجازات الملموسة في الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك