التضامن: الخط الساخن لصندوق مكافحة الإدمان تلقى 12 ألف مكالمة خلال أسبوعين - بوابة الشروق
السبت 1 يونيو 2024 5:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التضامن: الخط الساخن لصندوق مكافحة الإدمان تلقى 12 ألف مكالمة خلال أسبوعين

آية عامر:
نشر في: الأحد 14 أبريل 2024 - 1:53 م | آخر تحديث: الأحد 14 أبريل 2024 - 1:53 م

شهد الإعلان الذي أطلقه صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ضمن حملة "أنت أقوى من المخدرات"، تحت عنوان "المخدرات هتجرك للنهاية.. ما تربطش نفسك بيها" تفاعلا كبيرا من جانب الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبلغ عدد مشاهدي الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي إلى أكثر من 26 مليون مشاهدة، كما تفاعل الكثير مع الإعلان على" إكس، وفيسبوك، وانستجرام، واليوتيوب"، وأن جميع غالبية التعليقات إيجابية لمكافحة الإدمان، منها "الإعلان مبدع، ورفع الوعي بخطورة التعاطي وإدمان المواد المخدرة، جذاب ويوصل الفكرة بشكل رائع ".

وارتفع عدد الاتصالات على الخط الساخن "16023" لصندوق مكافحة الإدمان إلى 12 ألف مكالمة لتلقي العلاج من الإدمان بنسبه زيادة 500%، وذلك منذ انطلاق الحملة وحتى الآن، منهم 41.8% من سن 21 إلى 30 عاما، و37% من سن 31 إلى 40 عاما، و8.8% من سن 15 إلى 20 عاما؛ مما يشير إلى تأثير الحملة في رفع الوعي بخطورة تعاطي المواد المخدرة والتقدم للعلاج المجاني، من خلال مراكز العزيمة التابعة لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، حيث يتم توفير خدمات العلاج والدعم النفسي والتأهيل الاجتماعي لمرضى الإدمان مجاناً وفي سرية تامة .

وكانت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، قد أطلقت مرحلة جديدة من حملة "أنت أقوى من المخدرات"، تحت عنوان "المخدرات هتجرك للنهاية.. ما تربطش نفسك بيها.. أنت أقوى من المخدرات"، وذلك في إطار تنفيذ الخطة القومية لمكافحة تعاطي المخدرات، حيث تضم المرحلة الجديدة للحملة إعلان لرفع الوعي بخطورة الإدمان وتعاطي المواد المخدرة.

وأشار عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إلى استمرار التفاعل الكبير مع إعلان حملة "المخدرات هتجرك للنهاية.. ما تربطش نفسك بيها.. أنت أقوى من المخدرات" من الفئات المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي وجميعها إيجابية عن مكافحة المخدرات، كما ساهمت في الرغبة للتقدم للعلاج من تعاطي المخدرات، وهو ما ظهر من زيادة عدد الاتصالات الواردة على الخط الساخن "16023" لعلاج مرضى الإدمان والتعاطي على مدار أسبوعين، عقب إطلاق الحملة، حيث يعمل الخط الساخن على مدار 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع ويتم تقديم الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان مجانا وفي سرية تامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك