الريال يشدد الخناق على أتلتيكو برباعية في شباك غرناطة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الريال يشدد الخناق على أتلتيكو برباعية في شباك غرناطة

د ب أ
نشر في: الجمعة 14 مايو 2021 - 10:04 ص | آخر تحديث: الجمعة 14 مايو 2021 - 10:04 ص

واصل ريال مدريد تشديد الخناق على جاره اللدود أتلتيكو في سباق المنافسة الساخن بينهما على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم، بعدما حقق فوزا ثمينا ومستحقا 4 / 1 على مضيفه غرناطة مساء الخميس في المرحلة السادسة والثلاثين للمسابقة.

وارتفع رصيد الريال، الذي استعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية بتعادله 2 / 2 مع أشبيلية، إلى 78 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطتين خلف أتلتيكو (المتصدر)، قبل مرحلتين على نهاية الموسم، فيما توقف رصيد غرناطة، الذي تلقى خسارته الثالثة على التوالي في البطولة، عند 45 نقطة في المركز العاشر.

وافتتح النجم الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش التسجيل للريال في الدقيقة 17، قبل أن يضيف رودريجو الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

وقلص غرناطة الفارق، عقب إحراز خورخي مولينا هدف أصحاب الأرض الوحيد في الدقيقة 71، لكن سرعان ما انتفض الريال من جديد، بعدما أحرز ألفارو أودريوزولا وكريم بنزيمة الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 75 و76 على الترتيب.

ويتبقى للريال مباراتان مع مضيفه أتلتيك بلباو وضيفه فياريال في المرحلتين القادمتين، فيما يواجه أتلتيكو ضيفه أوساسونا ومضيفه بلد الوليد.

وينتظر الفريق الملكي تعادل أتلتيكو في مباراة واحدة على الأقل من لقائيه المتبقيين، مع فوز الفريق الأبيض في مباراتيه، حتى يتفوق على أتلتيكو بفارق المواجهات المباشرة، التي يتم الاحتكام إليها حال تساوي الفريقين في رصيد النقاط.

اتسمت بداية المباراة بالحذر والهدوء من كلا الفريقين، قبل أن تشهد الدقيقة 13 الفرصة الأولى في اللقاء لريال مدريد عن طريق كريم بنزيمة، الذي تابع تمريرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق رودريجو، ليسدد ضربة رأس، لكن روي سيلفا، حارس مرمى غرناطة أبعد الكرة بصعوبة لركنية.

وتابع ناتشو فيرنانديز الركلة الركنية التي نفذت من الناحية اليمنى، حيث سدد ضربة رأس، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 14.

وأثمر الضغط الهجومي للريال عن تسجيله للهدف الأول عن طريق لوكا مودريتش في الدقيقة 17.

وتلقى مودريتش تمريرة أمامية من ميجيل جوتيريز، ليقابلها بتسديدة مباشرة بيسراه من داخل المنطقة، لتمر الكرة من بين قدمي حارس المرمى وتسكن الشباك.

وأضاع مارفين فرصة مؤكدة لتعزيز النتيجة لمصلحة الريال في الدقيقة 27، حينما تسلم كرة أمامية، مستغلا المساحات الخالية في دفاع غرناطة، ليسدد دون رقابة من أحد من داخل المنطقة، لكنه وضع الكرة بعيدة عن القائم الأيمن.

حاول غرناطة الدخول لأجواء المباراة، وهدد مرمى الريال للمرة الأولى في الدقيقة 28، عندما تابع خورخي مولينا تمريرة أمامية، ليحاول ترويض الكرة لنفسه لكنها طالت منه، لتذهب لأحضان البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى الريال، الذي خرج من مرماه لملاقاته.

وقاد فيديريكو فالفيردي هجمة مرتدة للريال في الدقيقة 33، ليمرر الكرة إلى بنزيمة، الذي سدد تصويبة غير متقنة من داخل المنطقة، لتمر بجوار القائم الأيمن.

وأضاع فينيسيوس جونيور فرصة أخرى للريال في الدقيقة 45، حيث انطلق من الناحية اليسرى حتى وصل لمنطقة الجزاء، لكنه سدد ضعيفة في يد سيلفا.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت الضائع، أضاف رودريجو الهدف الثاني للريال، حيث تابع اللاعب البرازيلي تمريرة أمامية من مارفين، لينطلق بالكرة من الناحية اليمنى، ويسدد تصويبة زاحفة من داخل المنطقة, واضعا الكرة داخل الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم الريال 2 / صفر على غرناطة.

واصل الريال نشاطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني، حيث كاد أن يضيف هدفا ثالثا في الثواني الأولى من عمر الشوط عن طريق فالفيردي، الذي وصلت الكرة إليه ليسدد مباشرة، لكنه أطاح بها فوق العارضة.

وأهدر فينيسيوس فرصة أخرى للفريق الملكي في الدقيقة 57، عندما انطلق من الجهة اليسرى وسدد من داخل المنطقة، لكنه وضع الكرة في يد حارس غرناطة.

في المقابل، أضاع لويس سواريز فرصة مؤكدة لتقليص الفارق في الدقيقة 69، حيث تابع كرة عرضية من الجانب الأيسر، ليحاول التسديد مباشرة وهو أمام المرمى مباشرة، لكنه أخفق في القيام بذلك، لتخرج الكرة إلى ركلة مرمى.

لم تمر سوى دقيقتين، حتى سجل خورخي مولينا هدفا لغرناطة، فبعد سلسلة من التمريرات، وصلت الكرة إلى سواريز، الذي سدد من داخل المنطقة، لترتد الكرة من يد كورتوا، وتصل إلى مولينا، الخالي من الرقابة، الذي سدد مباشرة واضعا الكرة في الشباك الخالية.

كثف الريال هجماته من جديد، وسرعان ما أعاد فارق الهدفين، عقب تسجيل أودريوزولا الهدف الثالث في الدقيقة 75، حيث تابع كرة عرضية من الناحية اليسرى عبر إيدين هازارد، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، وهو منطلق من الخلف، واضعا الكرة في الشباك.

واستغل الريال حالة الارتباك التي طغت على أداء غرناطة عقب الهدف الثالث، ليضيف بنزيمة الهدف الرابع للضيوف في الدقيقة 76.

واستغل اللاعب الفرنسي هفوة من سيلفا، الذي خرج من مرماه في محاولة لإبعاد كرة أمامية، لكنه فشل في تحقيق ما كان يريده، لتصل الكرة للمهاجم الفرنسي، الذي سدد من مسافة بعيدة، واضعا الكرة في الشباك الخالية، وينتهي اللقاء بفوز كبير للريال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك