بعد اليمين الدستورية.. تعرف على «أبو ستيت» وزير الزراعة الجديد - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد اليمين الدستورية.. تعرف على «أبو ستيت» وزير الزراعة الجديد

عز الدين أبو ستيت - وزير الزراعة
عز الدين أبو ستيت - وزير الزراعة
كتب- السيد علاء
نشر في: الخميس 14 يونيو 2018 - 2:55 م | آخر تحديث: الخميس 14 يونيو 2018 - 2:55 م

أدى الدكتور عز الدين أبو ستيت، اليوم الخميس، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزيرًا للزراعة واستصلاح الأراضي، خلفا للدكتور عبد المنعم البنا.

ولد الدكتور عز الدين أبو ستيت، عام 1956 في محافظة سوهاج مركز البلينا، وحصل على بكالوريوس في العلوم الزراعية عام 1977، ثم حصل على ماجستير في العلوم الزراعية من جامعة مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1980، ودكتوراة في العلوم الزراعية من جامعة كارولينا الشمالية بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1983.

وخاض "أبو ستيت"، عددًا من الدراسات البحثية في المكافحة المتكاملة للحشائش في قصب السكر، والمكافحة المتكاملة للحشائش تحت ظروف محددة، والمشروع القومي لتحسين إنتاجية واستعمالات بنجر السكر، المشروع القومي لتحسين إنتاجية المحاصيل الزيتية، وتقييم مبيدات الحشائش.

وكان من أبرز مواده البحثية، المكافحة المتكاملة لورد النيل، والدراسة الذاتية الريادية لكلية الزراعة بجامعة القاهرة، والمشروع التعليم الإلكتروني بجامعة القاهرة، وعيّن مدير المشروع الممول من هيئه التعاون الدولي باليابان "جايكا" لاستخدام الأنظمة المستدامة لإنتاج محاصيل الغذاء، والطاقة بوادي النيل في مصر بالأساليب المرشدة لمياه الري بالتعاون مع 3 جامعات يابانية.

وشارك "أبو ستيت" في عدد من الأنشطة الإرشادية والمجتمعية، منها الحملة القومية للنهوض بإنتاجية الذرة الشامية، والحملة القومية للنهوض بإنتاجية القمح، والحملة القومية للتكثيف الزراعي لتحميل فول الصويا علي الذرة الشامية، ورُشح "مستقلًا" لعضويه مجلس الشعب عن دائره البلينا بمحافظة سوهاج في عامي 1990، 2005.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك