منظمة خريجي الأزهر: سماحة المنهج الأزهري دفع دول العالم لإرسال أبنائهم للتعلم فيه - بوابة الشروق
الأربعاء 17 أبريل 2024 1:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منظمة خريجي الأزهر: سماحة المنهج الأزهري دفع دول العالم لإرسال أبنائهم للتعلم فيه

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 14 يوليه 2020 - 1:41 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 يوليه 2020 - 1:41 م

قال الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف، إن علماء اليوم مطالبون بإعلاء قيم السلام والأمن في العالم، والعمل على بيان حقيقه الإسلام الصحيح وتصحيح المفاهيم المغلوطة و نشر رسالة الأزهر الشريف.
جاء ذلك خلال فعاليات افتتاح الدورة التدريبية التي تعقدها المنظمة العالمية لخريجي الأزهر والتي انطلقت فعالياتها اليوم الثلاثاء، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس إدارة المنظمة، لعدد 27 إماماً وواعظا من دولة الصومال ،عبرتقنية الفيديو كونفرانس تماشيا مع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.
و حذر عباس من خطورة الانحراف الفكري لما له من آثار سلبية على الفرد والمجتمع، مشيدا بجهود المنظمة في الوقوف ضد كل ما يمس الإسلام وصورته الناصعة، وقدم الشكر للقائمين عليها ولجهودهم في التواصل مع الأزهريين بجميع أنحاء العالم.
من جانبه طالب الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، الأئمة بالتفاعل ونقل ماتعلموه و طرح أي أفكار حول القضايا الملتبسة للرد عليها، موضحا أن سماحة منهج الأزهرالشريف هو ما دفع دول العالم لإرسال أبنائهم للتعلم والنهل من علومه ومناهجه.
بدوره أكد أسامة يس نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، أن الدورة تأتي في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس إدارة المنظمة، بالانفتاح على جميع الأزهريين في جميع أنحاء العالم ونشر منهج الأزهر المعتدل من خلال نخبة من كبار علماء الأزهر الشريف و العمل على تفنيد الأفكار المتطرفة التي تتداولها التنظيمات الإرهابية حول العالم.
من جانبه طالب الدكتور عبد الدايم نصير أمين عام المنظمة، الأئمة بنشر المنهج الحضاري للإسلام الذي يبني ولا يخرب وأن يعملوا معاً مع أساتذة وكبار علماء الأزهر الشريف على إعادة من ضلوا وانجرفوا خلف التيارات المنحرفة.
وأضاف الدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر الأسبق والمستشار العلمي للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، أننا في عصر يموج بتيارات شتى، وعلينا أن نعمل على بيان منهج الحق والتصدي لمحاولات تشويه الإسلام والعمل على إظهار حقيقته ودوره البناء في حفظ وتقدم البشرية ورقي الحضارة.
ومن جانبه أعرب عبد اللطيف عبد الله عبدي، منسق فرع المنظمه بمقديشيو بالصومال، عن سعادته بهذه الدورة وتقديره لجهود شيخ الأزهر الشريف ، والقائمين على المنظمة من عقد تلك الدورات المكثفة التي تساعد كثيرا في فهم قضايا العصر، ومواجهة الأفكار المتطرفة وتنوير عقول الشباب بصحيح الدين، وأفكاره السمحة ودحض الأفكار الخبيثة لتلك الجماعات المتطرفة.
وفي الختام أشار نور حسن محمد منسق المنظمة الدولية للهجرة، ببرنامج إعادة تأهيل المنشقين، موضحا أن الصومال اليوم في أشد الحاجة لمنهج الأزهر الشريف الذي يحافظ على إشاعة السلم فيما بين المسلمين وفيما بينهم وبين غيرهم ولا يكفر أحدا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك