وزير الصحة يكشف رد فعل السيسي بعد حادث حريق كنيسة المنيرة: طائرة نقلتنا لمكان الحادث - بوابة الشروق
الخميس 6 أكتوبر 2022 6:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

وزير الصحة يكشف رد فعل السيسي بعد حادث حريق كنيسة المنيرة: طائرة نقلتنا لمكان الحادث

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
هديل هلال
نشر في: الأحد 14 أغسطس 2022 - 11:51 م | آخر تحديث: الأحد 14 أغسطس 2022 - 11:51 م

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، إن المكان الضيق لموقع حادث حريق كنيسة المنيرة «كنيسة أبو سيفين» في إمبابة، يؤدي إلى صعوبة في خروج المواطنين من المكان عند حدوث طارئ.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد، أن التعامل مع الحادث سار بشكل متسلسل، معقبًا: «التحرك لا ينتظر قرارا من وزير، بل ننتهج العمل المؤسسي في التعامل مع الأحداث».

وأشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بالتحرك الفوري فور علمه بوقوع الحادث، مضيفًا: «خلال دقائق كانت هناك طائرة منتظرة، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كان يدير الأزمة من خلال المحافظ ووزارة التضامن».

وتابع: «التعاطف مصري في تلك الحالة، والتحرك يتم بصرف النظر عن الوقت والمكان، اطمئنا على كل الخدمات المتوفرة وتشييع كل الجثامين، كل الجثامين توجهت إلى الكنائس والصلوات تمت بسلام، بعد الانتهاء من الإجراءات في أقرب وقت».

واشتعل حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة في إمبابة، ما أسفر عن وفاة وإصابة عدد من الأشخاص صباح اليوم الأحد، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقى الرعاية الصحية.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أن سيارات الإسعاف التي تم الدفع بها لموقع الحريق بلغت 37 سيارة، ونقلت 55 حالة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة) ورفعت حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، ووفرت جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك