محمد يحيى منقذ ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين: مكنش فارق معايا أموت أو لا المهم نلحق الناس - بوابة الشروق
الجمعة 30 سبتمبر 2022 5:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

محمد يحيى منقذ ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين: مكنش فارق معايا أموت أو لا المهم نلحق الناس

هديل هلال
نشر في: الأحد 14 أغسطس 2022 - 11:18 م | آخر تحديث: الأحد 14 أغسطس 2022 - 11:18 م

قال محمد يحيى، الذي أصيب أثناء المساعدة في إنقاذ ضحايا حادث كنيسة أبو سيفين بإمبابة، إن حالته الصحية أفضل في الوقت الراهن، مشيرًا إلى أنه فوجئ بدخان كثيف يخرج من الكنيسة في الساعة الثامنة والنصف صباحًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد، أن الدخان كان يخرج بطريقة غربية في الدورين الثالث والرابع للكنيسة، منوهًا إلى أن أحد العاملين بالكنيسة قفز من الدور الخامس ثم توفاه الله.

وتابع: «فتحنا الباب الخاص بالكنيسة ووصلنا إلى الدور الثالث، وبسبب الدخان الكثيف لم نتمكن من الدخول»، مضيفًا: «قلعت التيشيرت وبليته مياه وطلعت، أول ما دخلت مسك في رجلي رجل كبير في السن وأخرجته من المبنى».

ونوه إلى أنه فوجئ بأن الحضانة «متفحمة» بالكامل، لكنه حاول نقل الأطفال الموجودين في الداخل إلى سيارة الإسعاف، قائلًا إنه نقل طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات، وأخرى 10 أعوام، إضافة إلى 5 أطفال آخرين لكن توافهم الله.

وذكر أنه انتقل بعد ذلك إلى الدور الرابع، والتقى برجل كبير في السن يدعى جورج ويبلغ من العمر 65 عامًا، متابعًا: «كان بين الحياة والموت، شيلته ونزلت بيه للدور الثالث وبسبب مياه المطافئ اتزحلقت بيه، قلت لهم الحقوا الراجل مش فارق معايا أموت أو لا المهم ننقذ الناس، بعدها أغمى علي بعد الإصابة بالكسور».

وعن سبب مخاطرته بحياته، عقّب: «كان أهم حاجة أنقذ الناس وكل الأرواح اللي جوا، شميت كمية دخان متعيشش إنسان.. اللي عملته واجب عليا ولو في أكتر من كده كنت عملته».

واشتعل حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة في إمبابة، ما أسفر عن وفاة وإصابة عدد من الأشخاص صباح اليوم الأحد، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقى الرعاية الصحية.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أن سيارات الإسعاف التي تم الدفع بها لموقع الحريق بلغت 37 سيارة، ونقلت 55 حالة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة) ورفعت حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، ووفرت جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك