سول وواشنطن تتفقان على مواصلة بذل الجهود لتسريع تسليم لقاحات كورونا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سول وواشنطن تتفقان على مواصلة بذل الجهود لتسريع تسليم لقاحات كورونا

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 10:14 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 10:14 ص

اتفقت كل من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية، على الحفاظ على العلاقات الوثيقة في سلسلة التوريد المستهدفة ومواصلة بذل الجهود المشتركة لتسريع تسليم اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المُستجد في جميع أنحاء العالم.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التجارة الكوري الجنوبي يو هان-كو ونظيرته الأمريكية، كاثرين تاي، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية اليوم الثلاثاء.

واتفق الجانبان على بذل جهود مشتركة لتطبيع دور منظمة التجارة العالمية والتوصل إلى نتائج مهمة في المؤتمر الوزاري الثاني عشر للهيئة التي تتخذ من جنيف مقرا لها والمقرر أن يبدأ يوم 30 نوفمبر القادم، بالإضافة لتبادل الأفكار حول طرق التعامل مع بيئة الأعمال المتغيرة وسط جائحة كورونا.

كما اتفق الجانبان على التعاون في توسيع عمليات التزويد باللقاحات المضادة لكورونا في جميع أنحاء العالم، حيث كانت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة قد أسستا في شهر يونيو الماضي مجموعة خبراء عالية المستوى لتعزيز الشراكة في مجال اللقاح كجزء من عمليات المتابعة ذات الصلة بعد قمة جمعت قائدي البلدين واللذين اتفقا على إقامة شراكة كورية أمريكية عالمية شاملة للقاحات خلال محادثهما في البيت الأبيض في شهر مايو الماضي.

وأوضح الجانبان أن الهدف من الشراكة هو تعزيز قدرات الاستجابة المشتركة للأمراض المعدية من خلال التعاون الدولي في مجال اللقاحات، بما في ذلك مجالات التركيز على التوسع العالمي للانتاج والمواد ذات الصلة، وكذلك التعاون العلمي والتكنولوجي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك