410 طلاب جدد يتطوعون لصندوق مكافحة الإدمان - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 6:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

410 طلاب جدد يتطوعون لصندوق مكافحة الإدمان

كتبت - آية عامر:‪

‬
نشر في: الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 1:37 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 1:37 م
‪
‬أجرى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي مقابلات شخصية مع أكثر من 700 طالب وطالبة بالتعاون كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة حلوان تقدموا للانضمام ضمن متطوعي الصندوق وتم عقد مقابلات لهم، واختيار 410 طلاب وطالبة بمحافظتى القاهرة والجيزة، ممن اجتازوا اختبارات التطوع ممن لديهم القدرة على التواصل والعمل الجماعي وأيضا العمل الميداني ومن لديهم المواهب المختلفة لاستثمارها في تنفيذ برامج التوعية، ليصل عدد المتطوعين لدى الصندوق حاليا إلى 31 ألف متطوع على مستوى محافظات الجمهورية‪ .
‬

وقالت نيفين القباج وزيرة التضامن، إن الوزارة وصندوق مكافحة الإدمان حريصة علي الارتقاء بدور الشباب في منظومة العمل التطوعي بأبعادها المختلفة وبناء قدراتهم لتمكينهم من المشاركة الفاعلة في القضايا التنموية لاسيما البرامج التوعوية لمكافحة تعاطى المخدرات.

وأشارت إلى أن من ضمن المهام الوظيفية للشباب المتطوعين لدى الصندوق على مستوى كافة المحافظات، المشاركة في إعداد الخطط والاستراتيجيات التي يضعها الصندوق للوقاية من تعاطى المخدرات وتنفيذ الأنشطة التوعوية لحماية الشباب من الوقوع في براثن الإدمان، بجانب التنظيم لكافة الفعاليات والبرامج والانشطة التي يقرها الصندوق كذلك المشاركة المستمرة بكافة فعاليات الأعياد القومية والعالمية.

‏‪
‬من جانبه، أوضح عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة الإدمان والتعاطى، أنه تم عقد مقابلات للطلاب من كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان وطلاب بعض الكليات الأخرى، الراغبين للانضمام كمتطوعين  بالصندوق وأن يكون الطالب حسن السلوك ويتميز بالقدرة على التواصل الفعال ولديه الرغبة في المشاركة في المبادرات والأنشطة والمؤتمرات.

ولفت إلى أنه سيتم إعداد معسكر لمن تم اختيارهم الطلاب كمتطوعين جدد بالصندوق لتأهيلهم وإعدادهم كوادر تطوعية وكذلك المشاركة الفعالة في رسم خريطة للواية من مشكلة تعاطى وإدمان المواد المخدرة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك