رئيس الوزراء: مصر تستهدف تحقيق معدلات نمو تصل إلى 7% خلال 4 سنوات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء: مصر تستهدف تحقيق معدلات نمو تصل إلى 7% خلال 4 سنوات

أحمد العيسوي
نشر في: الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 12:02 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 12:03 م
قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن مصر تستهدف تحقيق معدلات نمو مرتفعة خلال السنوات الثلاثة والأربعة المقبلة، بنسب تصل إلى 7%، موضحا أن مصر بدأت تحقيقهذا الهدف بداية من العام المالي الجاري.

وأضاف خلال احتفالية إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي 2021، أن مصر تمكنت من تحقيق معدلات نمو إيجابية في ظل جائحة كورونا، ولكن بمعدلات أقل مما حققته قبل الجائحة، مؤكدا أن الحكومة تستهدف العودة بقوة لمعدلات النمو المرتفعة مرة أخرى.

وذكر أن التركيز الشديد على الإصلاح الاقتصادي كان جوهره العمل على بناء الإنسان المصري، موضحا أن هناك قطاعات ركزت عليها الدولة وعلى رأسها قطاعات التعليم والصحة وةالسكن اللائق، وقطاعات أخرى.

ولفت إلى نجاح مصر في تحقيق مؤشرات اقتصادية جيدة حظيت بإشادة المنظمات الدولية ودول العالم، بعد مرور الاقتصاد المصري بظروف استثنائية خلال العقد الأخير بسبب الأوضاع التي شهدتها مصر، بالإضافة إلى ما يعانيه الاقتصاد من مشاكل هيكلية.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء احتفالية إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي 2021 بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

ويعكس التقرير التنمية البشرية ما تقوم به الدولة من جهود تنموية شاملة وعميقة تمتد لجميع نواحي الحياة في مصر، كما يتناول بالشرح البيانات الدقيقة والمفصلة لتلك الجهود والإنجازات خلال السنوات الماضية، الأمر الذي يدعم قدرات الرصد والتحليل ودقة المؤشرات التي تصدر عن المؤسسات المتخصصة العالمية فيما يتعلق بعملية التنمية في مصر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك