ريد كاربت الجونة.. نجيب ساويرس: نجاح المهرجان أزال ارتباكنا.. ووزيرة الصحة بـ10 رجالة - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 10:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


ريد كاربت الجونة.. نجيب ساويرس: نجاح المهرجان أزال ارتباكنا.. ووزيرة الصحة بـ10 رجالة

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس
أحمد العيسوي
نشر في: الخميس 14 أكتوبر 2021 - 8:25 م | آخر تحديث: الخميس 14 أكتوبر 2021 - 8:25 م

قال المهندس نجيب ساويرس، مؤسس مهرجان الجونة السينمائي، إن النجاح الذي حققه المهرجان في دوراته السابقة أعطى مزيد من الثقة لصناع المهرجان، لاسيما مع زيادة الإقبال من الأفلام على المشاركة، متابعا: " كنا متوترين ومرتبكين في البداية لكن أخذنا الثقة بعد نجاح دورات المهرجان".

وأضاف في كلمة على ريد كاربت الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي، مساء اليوم الخميس، أن أبرز تحدي واجهة للدورة الخامسة للمهرجان هو الحريق الذي طال القاعة الرئيسية أمس، لكن تك التعامل مع الموقف، مشيرا إلى تحدي فيروس كورونا الذي يستمر للعام الثاني على التوالي.
ووصف وزيرة الصحة هالة زايد، بأنها بـ "10 رجالة" وتتعاون مع المهرجان للتعامل مع جائحة فيروس كورونا، مشيرا إلى وجود جيش من الأطباء للتأمين الطبي.

ولفت إلى أن إقامة الدورة السابقة من المهرجان في ظل أزمة كورونا، دفع العديد من المهرجانات الأخرى لانعقاد دورتها بشكل طبيعي، داعيا المواطنين إلى الإقبال على التطعيم للوقاية من الإصابة بالفيروس.

وانطلقت فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، مساء اليوم الخميس، بحضور عدد كبير من مشاهير ونجوم الفن وعلى رأسهم الفنانة يسرا والتي تحضر بصفتها عضوة باللجنة الاستشارية للمهرجان.

ويعد الجونة السينمائي أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك