على هامش مؤتمر الأطراف الـ14.. وزيرتا البيئة والاستثمار تفتتحان منتدى التنوع البيولوجي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

على هامش مؤتمر الأطراف الـ14.. وزيرتا البيئة والاستثمار تفتتحان منتدى التنوع البيولوجي

رضا الحصري:
نشر في: الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 8:20 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 8:20 م

افتتحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، منتدى الاستثمار والتنوع البيولوجي، المنعقد فى الفترة من 14 إلى 15 نوفمبر الجاري، على هامش مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي، بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وكريستيانا بالمر السكرتيرة التنفيذية لاتفاقية الأطراف التنوع البيولوجي، وعدد من ممثلى القطاع الخاص وقطاع الاستثمار فى مصر والعالم.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد أن هناك العديد من الفرص المتاحة للاستثمار بقطاع التنوع البيولوجي والمجالات البيئية، والتي سيتم طرحها خلال فترة ترأس مصر لمؤتمر الأطراف من أجل دمج وتعميم مفاهيم التنوع البيولوجي بالاستثمار؛ لخلق فرص حقيقية للتنمية المستدامة التى تراعى التحديات البيئية وتخلق شراكات حقيقية لكل أصحاب المصالح والأطراف من الشباب والمجتمع المدنى والقطاع الخاص.

وأشارت إلى أن المؤتمر فرصة لخلق مزيد من العلاقات المتشابكة بين القطاعين لحماية الموارد الطبيعية، ورسم خريطة طريق قابلة للتنفيذ على أرض الواقع لتكون البيئة فرصة للاستثمار وليس تحدى، وذلك هو الطريق الوحيد الذى لابد من سلكه لضمان الحياة للأجيال القادمة.

وقالت: "لابد أن نتمتع بالجرأة خلال العامين القادمين لحماية الموارد الطبيعية"، مؤكدة أن مصر ستبذل قصارى جهدها للتصدي للتحديات التى تعيق حماية التنوع البيولوجي، وستعمل على تحويلها إلى فرص للقطاع الخاص وللاستثمار لضمان حقوق الأجيال القادمة.

وأوضحت أن المعرض المقام بحديقة السلام لهو خير دليل على إمكانية تحقيق التنمية المستدامة وخلق فرص للدخل وتوفير كافة المنتجات والخدمات للمجتمعات، مع الحفاظ على التنوع البيولوجي، حيث
إن التنمية المستدامة تعتمد فى تحقيقها على العمل المشترك بين كافة الأطراف والجهات المعنية المالية والاقتصادية والاجتماعية والمدنية والأمم المتحدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك