فيديو.. أسامة كمال: تنظيم مصر لـ«الكان» خير عنوان لرئاستها الاتحاد الأفريقي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. أسامة كمال: تنظيم مصر لـ«الكان» خير عنوان لرئاستها الاتحاد الأفريقي

أحمد العيسوي
نشر في: الجمعة 14 ديسمبر 2018 - 3:53 ص | آخر تحديث: الجمعة 14 ديسمبر 2018 - 3:53 ص

قال الإعلامي أسامة كمال، إنه يدعم تنظيم مصر لبطولة أمم أفريقيا 2019، نظرًا لحاجة مصر تنظيم بطولة بهذا الحجم، لإخراج كرة القدم المصرية من أوضاعها الحالية، مؤكدًا أن هذه الخطوة ستكون خير تمثيل لرئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

وأضاف خلال تقديمه برنامجه «مساء DMC»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الخميس، أن أوضاع كرة القدم في مصر تحتاج إلى تنظيم بطولة بحجم كأس أمم أفريقيا، حتى يعود الجمهور لمكانه الطبيعي في المدرجات، ويتخلى عن الحالة التي وصلت لها الكرة في مصر خلال السنوات الأخيرة.

وذكر أن مصر تحتاج إلى تنظيم البطولة المعروفة بـ"الكان" حاليًا، لتكون أفضل عنوان لتعاونها مع أفريقيا، خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي عام 2019، ولتكون جزءًا مهمًا من جدول عودة مصر إلى القارة السمراء.

وتقدم الاتحاد المصري لكرة القدم، بطلب رسمي إلى الاتحاد الأفريقي، أمس الخميس، لاستضافة بطولة أمم أفريقيا 2019، وذلك بعد سحب التنظيم من دولة الكاميرون لعدم إكمالها الاستعدادات، وبعد اعتذار دولة المغرب، التي كانت تشير التوقعات إلى كونها الأقرب لخلافة الكاميرون في تنظيم البطولة.

ومن المقرر أن تنطلق البطولة في شهر يونيو المقبل، وتقام هذه النسخة بمشاركة 24 منتخبًا مقسمين على 6 مجموعات، لأول مرة في تاريخ البطولة، التي كانت تشهد مشاركة 16 منتخبًا في 4 مجموعات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك