بالصور.. رئيس جامعة القاهرة يتفقد لجان امتحانات كلية الحقوق - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 2:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. رئيس جامعة القاهرة يتفقد لجان امتحانات كلية الحقوق

كتب- هاني النقراشي:
نشر في: الأحد 15 يناير 2017 - 2:01 م | آخر تحديث: الأحد 15 يناير 2017 - 2:01 م

تفقد جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب كلية الحقوق التى تتم بمجمع قاعات الامتحانات بالحرم الجامعي، حيث كان طلاب السنة الرابعة يؤدون امتحان مادة العقود، وذلك برفقة الدكتور عبد المنعم زمزم وكيل كلية الحقوق لشئون التعليم والطلاب.

وتابع رئيس الجامعة، خلال جولته توافر متطلبات الراحة للطلاب لأداء امتحاناتهم، وتحدث مع الطلاب حول نظام الامتحانات الجديد الـ« bubble sheet»، الذي يتم تطبيقه في بعض المواد بالكلية هذا العام، حيث وصلت نسبة تطبيقه في نحو 50% من المواد الدراسية.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن نظام امتحان الـ«bubble sheet» يتم تطبيقه في جميع الكليات بنسب متفاوتة تحددها مجالس الأقسام الكليات، مشيرًا إلى أنه ساهم بدرجة كبيرة في تقليل حالات الغش التى تتم عادة في الامتحان المقالي، موضحا أن الجامعة تعمل على تطوير نظم التقويم من خلال دراسات وخبرات الأساتذة، بما يصب في النهاية لمصلحة العملية التعليمية والطالب الجامعي، في نفس الوقت الذي تقوم فيه الأقسام العلمية بالكليات بتطوير المقررات والمناهج.

من جانبه، قال الدكتور عمر سالم، عميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة، إن امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الكلية شهدت هدوءًا إلى حد كبير ولم تحدث أي أعمال تعوق سيرها، وكانت حالات الغش قليلة جدًا على مدار أيام الامتحانات وتم التحقيق فيها على الفور.

وأكد الدكتور عبد المنعم زمزم، وكيل كلية الحقوق لشئون التعليم والطلاب، أن الامتحانات التى تمت لطلاب الكلية بنظام الـ«bubble sheet» لم تشهد أية حالة غش بين الطلاب المطلوب منهم الإجابة على نموذج يحتوي على 60 أو 80 سؤال في ساعتين، ويتم التصحيح إلكترونيًا بعيدًا عن السلطة التقديرية للأستاذ، مشيرًا إلى أن حالات الغش ظهرت بين الطلاب في الإمتحانات المقالية ولكن بنسبة قليلة جدًا مقارنة بالعام الماضي، بسبب العقوبات المقررة للغش التي تصل لحد الحرمان من عام دراسي وعامين.

وأضاف «زمزم» أنه من المتوقع إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب كلية الحقوق خلال الأسبوع الأول من بدء الفصل الدراسي الثاني في فبراير المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك