لجنة لحل مشكلات القطاع الخاص أول قرارات «المشاط» في السياحة - بوابة الشروق
الجمعة 3 فبراير 2023 6:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

لجنة لحل مشكلات القطاع الخاص أول قرارات «المشاط» في السياحة

صفية منير
نشر في: الإثنين 15 يناير 2018 - 5:15 م | آخر تحديث: الإثنين 15 يناير 2018 - 5:15 م

-تفاصيل 3 ساعات من لقاء الوزيرة مع مستثمري السياحة عقب حلفها اليمين
أعلنت رانيا المشاط، وزيرة السياحة الجديدة، عن تشكيل لجنة أزمات لوضع إستراتيجية لحل المشكلات التى تواجه القطاع الخاص باعتباره أول القرارات التى اتخذتها خلال اجتماعها مع عدد من كبار مستثمرى السياحة، أمس.

تتكون اللجنة من حامد الشيتي، رئيس مجموعة ترافكو للسياحة، ونورا علي، رئيسة الاتحاد المصري للغرف السياحية سابقا، وحسام الشاعر، رئيس مجموعة بلوسكاى للسياحة، ونادر هشام علي، عضو المجلس الأعلى للسياحة، وأحمد الوصيف، من مستثمرى السياحة في جنوب سيناء والبحر الأحمر.

وعلمت «الشروق»، أن «المشاط» تطرقت خلال اجتماعها الذي امتد قرابة الثلاث ساعات، عقب حلفها اليمين الدستورية، لغالبية المشكلات التي يعانى منها القطاع في الوقت الراهن، والقضايا الملحة على الساحة.

حيث ناقشت الوزيرة، أولى القضايا كانت ملف التسويق لمصر وفقا لكامل أبوعلي، رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر.

وأضاف أن المستثمرين تحدثوا عن أن التسويق لمصر يجب أن يختلف من سوق لأخر حسب طبيعة هذا السوق، ونوعية السائح الوافد منه، كما أكدوا على ضرورة وجود حملة علاقات عامة لمصر داخل كل سوق.

وأكد «أبوعلي»، في تصريحات لـ«الشروق»، أن الوزيرة لديها فكر ورؤية وتريد أن تحقق مصلحة للقطاع، واستمعت لكل الحضور، ووعدت بدراسة كل الملفات التي طرحت عليها، ووعدت بلقاء عاجل عقب اجتماعها مع قيادات الوزارة للرد على ما قيل فى اجتماع أمس.

وأشار «أبو علي»، إلى أن اللقاء تطرق أيضا قضية دعم الطيران العارض، والمستحقات المتأخرة لدى منظمى الرحلات من سنوات سابقة في إطار نظام الحافز القديم الذي كان يصرف لمنظمي الرحلات، وأكد المستثمرين أن تأخر سداد هذه المستحقات يؤثر سلبا على صورة مصر بالخارج.

وقالت نورا علي، الرئيسة السابقة لاتحاد الغرف السياحية، إن اللقاء مع وزيرة السياحة، تطرق إلى تأخر إجراء انتخابات الغرف السياحية والاتحاد، والذي استمر لأكثر من عام ونصف ظل فيها القطاع بدون مجالس منتحبة تدافع عن مصالح القطاع، وهو ما أثر سلبًا على عمل قطاع السياحة؛ نظرا لعدم قدرة لجان التيسير على اتخاذ قرارات فاعلة.

وأضافت أن المستثمرين طالبوا بضرورة بضرورة مشاركتهم فى عمليات الترويج والتسويق بجانب الهيئة العامة للتنشيط السياحي، وطالبوا بضرورة الاهتمام بنوعية الأسواق التي تجلب سائح عالى الإنفاق يحسن من حجم إيرادات قطاع السياحة.

وعلمت «الشروق»، أن أشرف شيحة، أحد كبار المستثمرين العاملين بمجال السياحة الدينية تحدث عن أزمة تأخر برامج العمرة، مما تسبب في خسائر كثيرة لأغلب شركات السياحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك