وزيرة البيئة: 15% من مساحة مصر محميات طبيعية - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 7:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة البيئة: 15% من مساحة مصر محميات طبيعية

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
إسراء عبدالفتاح
نشر في: السبت 15 يناير 2022 - 9:35 م | آخر تحديث: السبت 15 يناير 2022 - 9:35 م

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن شرم الشيخ شهدت أكبر اتفاقيتين بيئيتين على مستوى العالم وهما اتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي واتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ والتصحر.

وأضافت خلال لقائها مع الإعلامي نشأت الديهي، مقدم برنامج «بالورقة والقلم»، المذاع عبر فضائية «TEN»، اليوم السبت، أن 15 % من مساحة مصر محميات طبيعية، متابعةً أن مصر تحتوي على 30 محمية طبيعية أقدمها «رأس محمد» التي تحتوي على 350 ألف نوع من الشعاب المرجانية والكائنات البحرية.

واستكملت، أن أزمة المناخ ثؤثر بالسلب على الشعاب المرجانية، متابعةً أن البحر الأحمر هو الملاذ الأخير للسياح في العالم، وهو آخر مكان على الأرض في مأمن من التغيرات المناخية.

وتابعت، أن هناك متابعة مستمرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي بملف البيئة ويعتبره من أهم الملفات وليس ملف ترفيهي، مضيفةً أنه تم فتح ملفات للبيئة لم تفتح منذ 30 عامًا منها ملفات المخلفات الخطرة والزيوت المتواجدة في المحولات الكهربائية التي تتحول لمخلفات خطرة وغيرها.

وأوضحت، أن الدولة المصرية لها دور في الحد من التلوث والمحافظة على الموارد الطبيعية ورفع وعي الشباب بأهمية البيئة، متابعةً أن من يدير حملة المخلفات الإلكترونية من فئة الشباب، ومن يدير أول نظام للدراجات التشاركية في مصر الذي تم افتتاحه في الفيوم منذ عامين شباب أيضا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك