بالصور.. نقل تمثال رمسيس من المطرية إلى المتحف المصري - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. نقل تمثال رمسيس من المطرية إلى المتحف المصري

نقل تمثال رمسيس الثانى مع بعض القطع الاثرية من المطرية تصوير احمد عبد الفتاح
نقل تمثال رمسيس الثانى مع بعض القطع الاثرية من المطرية تصوير احمد عبد الفتاح
كتب- أحمد عبد الحليم :
نشر في: الأربعاء 15 مارس 2017 - 9:40 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 مارس 2017 - 9:41 م
أتمت المعدات التابعة للقوات المسلحة، عملية رفع وحمل التمثال الملكي المكتشف حديثا في المطرية، على عربة نقل تابعة لإدارة النقل بالقوات المسلحة، تمهيدا لنقل التمثال من منطقة سوق الخميس بالمطرية إلى المتحف المصري.

وأقامت قوات تابعة لوزارة الداخلية، كردونا وحواجز أمنية في محيط التمثال، فيما أطل المئات من المواطنين عبر الحواجز المعدنية لقوات الأمن، لمتابعة عملية "رفع وحمل" التمثال، وسط الزغاريد من النساء، والابتهاج بالتصفيق الحاد من الشباب، فيما أطلق بعض الشباب الألعاب النارية في محيط عملية نقل التمثال.

ورفع "ونش هيدروليكي" تابع لإدارة النقل بالقوات المسلحة، التمثال بالإضافة إلى بعض القطع الأثرية التي عثرت عليها البعثة المصرية-الألمانية المشتركة في محيط المنطقة، على سيارة مجهزة تابعة للقوات المسلحة تمهيدا لنقل التمثال في 1 صباحا، إلى المتحف المصري بميدان التحرير.

ووفقا لما قررته وزارة الآثار فإن عربة نقل التمثال، ستتحرك في تمام الواحدة بعد منتصف الليل إلى ميدان التحرير، عبر الطريق الدائري، وفق خط السير " طلعة مسطرد- كوبري صفط اللبن-جامعة القاهرة-كوبري الدقي-كوبري أكتوبر، نزولا إلى ميدان عبد المنعم رياض ثم إلى التحرير والمتحف المصري".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك