السبت 25 مايو 2019 12:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما مدى رضاك عن الدراما الرمضانية للموسم الجاري؟

بدء التسجيل بالجمعية العمومية لنقابة الصحفيين

ليلى عبدالباسط:
نشر فى : الجمعة 15 مارس 2019 - 11:22 ص | آخر تحديث : الجمعة 15 مارس 2019 - 11:22 ص

بدأ تسجيل الحضور في كشوف الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، من الساعة العاشرة صباح اليوم الجمعة، لإجراء انتخابات التجديد النصفي لاختيار النقيب ونصف المجلس.

وشهد محيط نقابة الصحفيين، بشارع عبدالخالق ثروت، تواجد أمني على مداخل الشارع، تزامنا مع بدء التسجيل في كشوف الحضور.

وحضر من اللجنة المشرفة على الانتخابات عضو المجلس محمد خراجة.
وقامت اللجنة المشرفة علي الانتخابات بوضع شاشات عرض داخل سرادق الانتخابات لتعريف الناخبين بالارشادات الانتخابية وعرض البرامج الانتخابية للمرشحين.

ويغلق باب التسجيل في الثانية عشر ظهرا، ويمد ساعة ثم ساعة اخرى، لاكتمال النصاب القانوني للعمومية بربع الاعصاء المقيدين بجدول المشتغلين والذي بلغ عددهم 9260 فيما بلغ عدد المسديين للاشتراكات ولهم حق التصويت 8700 ويلزم لاكتمال النصاب القانوني بنسبة 25٪ ان يسجل في كشوف الحضور 2175.

وفي حالة الإعادة على منصب النقيب، تظل الجمعية العمومية في حالة انعقاد، حتى انتهاء جميع عمليات فرز الأصوات، وتُجرى الانتخابات في اليوم التالي 16 مارس.

وتُجرى الإعادة على منصب النقيب في الاجتماع الثاني، على أن يبدأ التصويت الـ3 عصرًا حتى الـ7 مساءً في اللجان المُوزعة بمبنى النقابة.

ويترشح على مقعد النقيب 11 مرشحا وهم "ضياء رشوان" الأهرام، ورفعت رشاد" أخبار اليوم، و"أحمد الشامي" الجمهورية، و"إسكندر أحمد" دار التحرير للطبع والنشر، "سيد الإسكندراني" الجمهورية، "سعيد فرج" الأحرار، و"سمية العجوز" وكالة أنباء الشرق الأوسط، و "طلعت هاشم" مصر الفتاة، و"رضوان عاصم رشوان" حر، و"عبدالنبى عبدالستار" الغد، " "محمد المغربي" الشعب، فيما يترشح على مقعد العضوية 52 عضو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك