نقل مواشي المستريحين بأسوان إلى الحجر البيطري في دراو - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 10:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقل مواشي المستريحين بأسوان إلى الحجر البيطري في دراو

حمادة بعزق
نشر في: الأحد 15 مايو 2022 - 6:45 م | آخر تحديث: الأحد 15 مايو 2022 - 6:45 م

قررت النيابة العامة بأسوان، نقل المواشي التي تم التحفظ عليها بمزارع المستريحين في مركز إدفو، إلى الحجر البيطري بمركز دراو تحت إشراف مديرية الزراعة بأسوان، لحين التصرف فيها بالشكل القانون.

 

وشهدت عملية نقل المواشى من مقر التحفظ عليها بأحواش المستريح في منطقة البصيلية بمركز إدفو شمال محافظة أسوان، إلى مقر التحفظ الجديد بمركز دراو، حراسة أمنية مشددة تحسبا لوقوع أحداث عنف وشغب وسطو من قبل ضحايا المستريح في مسقط رأسه بعد القبض عليه والتحفظ على ممتلكاته.

 

وتتولى مديرية الزراعة بأسوان عملية رعاية هذه المواشى بداية من مقر تواجدها فى إدفو حتى نقلها إلى الحجر البيطرىيفي دراو.

 

وقال المهندس محمد محمدين، مدير زراعة أسوان، إن عدد المواشي التي نقلت إلى الحجر البيطري يقدر عددها بنحو 451 رأس ماشية ما بين عجول وإبل، وتم ايداعهم جميعا بالحجر البيطري ويتلقون الرعاية اللازمة من قبل الطب البيطري ومديرية الزراعة بأسوان. 

 

وأضاف محمدين أن المواشي أثناء تواجدها داخل المزارع الخاصة بالمستريحين كانت تلقى رعاية طبية كبيرة من قبل الطب البيطري ومدرسة الزراعة معاً، حفاظاً عليها، وسط إجراءات أمنية مشددة.

 

وأكد محافظ أسوان التنسيق مع المستشار المحامي العام لإصدار قرار من النيابة العامة بسرعة التصرف في رؤوس الماشية والجمال، من خلال لجنة محايدة تشرف على عملية توزيعها أو طرحها بمزاد علني وتوجيه عوائده المالية للمستحقين من المواطنين الذين تعرضوا للنصب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك