التنمية المحلية: تطوير المناطق العشوائية الصناعية يحقق المفهوم الحقيقي لجودة الحياة - بوابة الشروق
السبت 24 يوليه 2021 5:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فصل حلا شيحة من نقابة المهن التمثيلية بعد تصريحاتها عن فيلم مش أنا؟

التنمية المحلية: تطوير المناطق العشوائية الصناعية يحقق المفهوم الحقيقي لجودة الحياة

المناطق العشوائية
المناطق العشوائية
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 6:11 م | آخر تحديث: الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 6:11 م
قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن مشروع تطوير المناطق الصناعية العشوائية يستهدف فصل أماكن السكن والورش عن بعضها، موضحًا أن المشروع يشمل تحويل الورش إلى مصانع صغيرة ومتناهية الصغر ليكون لها بعد آمن وبيئي على الأهالي.

وأضاف قاسم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء الثلاثاء، أن وزارات الإسكان والتنمية المحلية والصناعة والتجارة والمحافظات تستهدف إعادة تطوير تلك المناطق بالكامل لتصل إلى مرحلة المشاركة في الاقتصاد الرسمي والناتج الإجمالي.

وأوضح أن التطوير يشمل تحويل إنتاج هذه الورش إلى صناعات مغذية للصناعات الكبيرة، وضمها إلى اقتصاد الدولة بما يعظم من الناتج الإجمالي المحلي، ورفع المستوى الصحي والبيئي، بما يحقق المفهوم الحقيقي لجودة الحياة للمواطن المصري.

وذكر متحدث التنمية المحلية، أن الوزارة تعرض الجدول الزمني للتدخلات في المحافظات تباعًا على الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، معلنًا حصر كل الورش المرخصة وغير المرخصة بكل المحافظات والمناطق العشوائية قريبًا لتطويرها.

وبحث وزراء التنمية المحلية محمود شعراوي، والصناعة والتجارة نيفين جامع، والإسكان عاصم الجزار، آليات تطوير المناطق الصناعية العشوائية في محافظة القليوبية، بحضور المحافظ اللواء عبدالحميد الهجان.

وأشار «شعراوي» إلى تكليفات رئيس الوزراء؛ للوزارات الثلاث بسرعة تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بوضع مخطط كامل لتطوير المناطق الصناعية العشوائية بالقليوبية، وتحويلها إلى مناطق ومجمعات صناعية آمنة ومخططة ورفع كفاءتها وإعادة تأهيلها سواء في نفس المنطقة أو بالقرب منها ودراسة فصل المناطق السكنية عن المصانع والورش الموجودة للحفاظ على صحة المواطنين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك