التنسيق: 75 رغبة بدلا من 60 هذا العام.. والطلاب هم المتحكمون في الحد الأدنى - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التنسيق: 75 رغبة بدلا من 60 هذا العام.. والطلاب هم المتحكمون في الحد الأدنى

دينا النجار
نشر في: الإثنين 15 يوليه 2019 - 9:45 م | آخر تحديث: الإثنين 15 يوليه 2019 - 9:45 م

قال السيد عطا المشرف العام على تنسيق القبول بالجامعات، إن الطلاب هم المتحكمين في الحد الأدنى للكليات وذلك من خلال الإقبال على كلية معينة، موضحًا أنه ليس شرطا إقبال الطلاب الحاصلين على مجاميع عالية على ما يسمى بكليات القمة.

وأضاف في لقائه ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «تين»، مساء الاثنين، «التنسيق عرض وطلب، ويتحدد بناء على رغبة الطلاب في الالتحاق بكلية ما، وسيبدأ يوم الأحد المقبل الموافق 21 يوليو وينتهي الخميس»، لافتًا إلى زيادة عدد الرغبات من 60 إلى 75 رغبة خاصة بعد إنشاء 55 كلية جديدة خلال السنوات الماضية.

وعن استعدادات الوزارة لبدء المرحلة الأولى من التنسيق، تابع: «نتأكد من العمل التقني والفني للموقع، وإضافة الكليات الجديدة، ومنها الكليات التكنولوجية وكليات الذكاء الاصطناعي، والطاقة»، موضحًا أن اختيار الكليات يتحدد حسب رغبة الطلاب ومجاميعهم.

وأوضح أن المجاميع هذا العام مرتفعة عن العام الماضي ومتوقع زيادة مؤشرات التنسيق، واصفًا مؤشرات الالتحاق بالكليات المنشورة بـ«الاجتهادات».

واعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس الأول السبت، نتيجة امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018-2019، وقام بتهنئة الأوائل هاتفيًا، وعددهم 14 طالبًا بعلمي علوم، و10 طلاب بعلمي رياضة، و10 آخرين بالأدبي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك