نبيلة مكرم: حريصون على مكافحة الهجرة غير الشرعية.. وتوفير البدائل الآمنة - بوابة الشروق
الخميس 6 أغسطس 2020 9:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

نبيلة مكرم: حريصون على مكافحة الهجرة غير الشرعية.. وتوفير البدائل الآمنة

نبيلة مكرم
نبيلة مكرم
أحمد كساب:
نشر في: الأربعاء 15 يوليه 2020 - 12:51 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 يوليه 2020 - 12:51 م

«فراج»: تدريب 20 معلمة بـ«الفيديو كونفرانس» للحفاظ على سلامة المشاركين

قالت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، إن الوزارة مستمرة في مكافحة الهجرة غير الشرعية وتوفير البدائل الآمنة، بالتعاون مع وزارات ومؤسسات الدولة، والهيئات والمنظمات الدولية؛ لتعظيم الاستفادة من الخبرة الدولية في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية، باعتبارها تمثل تحديًا كبيرًا للعالم أجمع.

وأوضحت «مكرم» في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن الوزارة أعدت محاضرات للتدريب وللتوعية بمخاطر الهجرة غير النظامية والتعريف بالبدائل الآمنة، ضمن برنامج تثقيف ميسرات المدارس المجتمعية ذات الفصل الواحد بطريقة تفاعلية على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت.

ونوهت بأن التدريب يستمر لمدة أسبوع بالتعاون مع «التعليم» وبرنامج الغذاء العالمي، ضمن برامج عمل الإدارة المركزية لشئون الهجرة غير النظامية، بوزارة الهجرة، في تحدٍ لتأثير جائحة كورونا على لقاءات التوعية المباشرة للتدريب والتوعية بمخاطر الهجرة غير النظامية، والتي توقفت على إثرها العديد من الأنشطة التفاعلية.

وأشار رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الهجرة غير الشرعية اللواء هنري إيميل، إلى أن التدريب يشتمل على عرض مشكلة الهجرة والتوعية بمخاطرها، ضمن جهود الوزارة لمكافخة الظاهرة، بالإضافة إلى استعراض البدائل الإيجابية وفي مقدمتها المشروعات القومية وما توفره من فرص عمل للشباب، وإلقاء الضوء على ما قدمته مبادرة «مراكب النجاة»، للشباب وتعاونها مع المبادرات المنطلقة من مؤسسات الدولة ون بينها مبادرتا: «فرصة، ومشروعك».

وقال وائل فراج مدير الإدارة المركزية لشؤون الهجرة غير النظامية، إنه تم تدريب 20 معلمة من مراكز البداري وساحل سليم وأسيوط وبنوب وأبو تيج، باستخدام «الفيديو كونفرانس» ضمن مشروع تجريبي للتدريب والتوعية عن بعد، حرصًا من وزارة الهجرة على اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الصحية، للحفاظ على سلامة المشاركين في التدريب.

وأضاف فراج، أن التدريب يتم ضمن خطة الوزارة في تثقيف المعلمات المجتمعيات للوصول إلى القرى الأكثر احتياجًا وزيادة الوعي لديهم.

ومن المقرر أن يستمر التدريب عن بعد للفئة المستهدفة، حتى يوم الاثنين الموافق 20/7/2020، بالإضافة إلى التوسع في تلك البرامج لتشمل محافظات أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك