كيف تتخلص من احمرار وجهك في الصيف؟ - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كيف تتخلص من احمرار وجهك في الصيف؟

سارة النواوي:
نشر في: الأربعاء 15 يوليه 2020 - 12:29 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 يوليه 2020 - 12:29 م

بمجرد أن يحل فصل الصيف، فإن الكثير من الفتيات تبدأ في الشكوى من احمرار وجهها وإصابته بالحساسية؛ جراء تعرضهن لأشعة الشمس باستمرار.

وعادة ما يحدث ذلك بسبب تدفق مفاجئ في الوجه، وهو رد فعل مثير لاستخدام منتجات جديدة، والذي يمكن أن يؤدي إلى التسبب في بعض الأمراض الجلدية.

يقول خبير التجميل الدكتور ديندي إنجلمان، إن احمرار الوجه وحساسية الجلد يحدثان في الغالب عندما تكون بشرتك حساسة؛ حيث يمكن أن تسبب بعض مكونات المنتجات التي تستخدمينها مشكلة للجلد وقدرته على القيام بعمله، وتشمل أعراض البشرة الحساسة: الاحمرار أو الالتهاب أو التهيج والحساسية.

وأضاف أنه يمكن أن تؤدي التغيرات في درجات الحرارة والأطعمة الحارة والكحول إلى تحفيز الأشخاص المصابين بالوردية، ولذلك يعاني مرضى الوردية من تدهور حالاتهم خلال الشتاء والصيف.

وتابع أن البشرة تتأثر بالعديد من العوامل الخارجية والداخلية طوال عملية الشيخوخة، مثل: التغيرات الهرمونية والوصفات الطبية والتغيرات البيئية، أي الانتقال إلى مناخ مختلف، وتغيرات نمط الحياة مثل: الإجهاد والنوم وممارسة الرياضة.

• كيف يمكن علاج البشرة الحمراء؟

قال الدكتور إنجلمان: "يمكنك البحث عن المنتجات الخالية من المكونات الضارة، مثل: العطور والكحول والكبريتات والبارابين، حيث يمكنها أن تهيج البشرة الحساسة، ومن الأفضل استخدام مكونات طبيعية مثل: الصبار ومضادات الأكسدة لتهدئة البشرة".

• كيف يمكن علاج الجلد بمساعدة طبيب الأمراض الجلدية؟

وأشار إلى أنه يمكن أن تساعد موضوعات الوصفات الطبية في علاج الوردية والليزر؛ حيث يمكن أن تساعد في علاج الاحمرار من خلال استهداف الأوعية الدموية السطحية.

وأكد إنجلمان أن البشرة الحساسة عرضة للإفراط في التقشير، لذا تجنبي التقشير أو أحماض ألفا هيدروكسي وبيتا هيدروكسي. أما بالنسبة للمناطق الحساسة، يمكنك القيام بأحد أمرين: تقليل الوقت الذي يتلامس فيه المنتج مع بشرتك، أو استخدام المكونات الطبيعية للبشرة الحساسة مثل الزيوت الطبيعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك