«جهينة» تتوقع تحسن مبيعاتها فى النصف الثانى من العام - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«جهينة» تتوقع تحسن مبيعاتها فى النصف الثانى من العام

محمود مقلد:
نشر في: السبت 15 أغسطس 2020 - 8:46 م | آخر تحديث: السبت 15 أغسطس 2020 - 8:46 م

تستهدف شركة جهينة للصناعات الغذائية زيادة معدلات نموها خلال النصف الثانى من العام الحالى بدعم من تحسن السوق وزيادة الطلب، اضافة إلى طرح المزيد من المنتجات.
وقالت بسنت فؤاد، رئيس قسم العلاقات الخارجية ومسئول الاتصال بجهينة إن الشركة تخطط للمضى قدما فى زيادة معدلات البيع والانتاج بقطاع الصناعة، لدينا خطة واضحة لتحسين جودة وتشكيلة قاعدة منتجاتنا من خلال استخدام أفضل المكونات، بجانب توظيف أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا المعالجة والتعبئة.
واضافت فؤاد، أن الشركة تركز بشكل كبير على مشروع تطوير مزارع الألبان، بجانب التطوير المستمر فى منتجاتها، وفتح المزيد من الاسواق التصديرية.
من ناحية اخرى توقعت بنوك استثمار أن تحقق شركة جهينة للصناعات الغذائية فى الربع الثالث من العام الحالى، أداءً شبيها بسابقه فى الربع الثانى، والذى شهدت فيه نموا بلغ %9.4 فى صافى أرباحها، بينما انخفضت إيراداتها نتيجة تداعيات فيروس كورونا المُستجد على مبيعات العصائر.
كانت الشركة كشفت عن نتائجها المالية المجمعة للفترة المالية المنتهية فى 30 يونيو 2020، والتى اظهرت تسجيل جهينه إيرادات بقيمه 1,9 مليار جنيه خلال الربع الثانى بانخفاض 5,9٪، وذلك بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا (كوفيدــ19) وما صاحبة من تأثير على مبيعات العصير والمنتجات ذات الاحجام الصغيرة.
فى حين ارتفع هامش مجمل الربح 1,8٪ فى النصف الأول ليصل إلى 32,5٪، وخلال الربع الثانى ارتفع هامش مجمل الربح 2,2٪ مقارنة بنفس الفترة ليصل إلى 34,4٪، وذلك نتيجة تخفيض أسعار الموردين وتحسن سعر الصرف.
كما ارتفع هامش المصاريف البيعية والإدارية والعمومية خلال النصف الأول 0,4٪ لتصل إلى 19,1٪. وبلغ هامش المصاريف البيعية والإدارية والعمومية خلال الربع الثانى 21,5٪، وهو ارتفاع 1,5٪ نتيجة زيادة العروض المباشرة للمستهلك لتنشيط السوق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك