غدا.. تقديم التظلم على نتيجة الثانوية الأزهرية لمدة شهر - بوابة الشروق
الأحد 27 سبتمبر 2020 2:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

غدا.. تقديم التظلم على نتيجة الثانوية الأزهرية لمدة شهر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أحمد بدراوى
نشر في: السبت 15 أغسطس 2020 - 1:22 م | آخر تحديث: السبت 15 أغسطس 2020 - 2:01 م

يبدأ غدا الأحد ولمدة شهر تقديم التظلم على نتيجة الثانوية الأزهرية لمدة شهر، حتى 15 سبتمبر، حسبما قال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الشيخ على خليل في بيان صحفي.

وأضاف خليل، أن تقديم التظلم سيكون بمقر الإدارات التعليمية؛ تخفيفًا على الطلاب، وهي 198 مركزًا وإدارة على مستوى الجمهورية.

وذكر خليل، أنه يحق للطالب تقديم طعون على المواد التي يرغب في التظلم فيها، مقابل سداد الرسوم 100 جنيه فقط، يستردها حال الحصول على أي درجات إضافية، حيث يتقدم إلى الإدارة التعليمية التابع لها بدءًا من 8 صباحًا، وحتى 2 ظهرًا.

وأشار، إلى أن الطلاب الذين يرغبون في معرفة درجاتهم ممن أجلوا أو الدور الثاني فعليهم التوجه إلى المنطقة التابعين لها بداية من اليوم، ودفع الرسوم واستخراج بيان درجاتهم في نفس اليوم، مشددًا على ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي حرصًا على سلامة الجميع .

وأعلن وكيل الأزهر الشيخ صالح عباس في مؤتمر صحفي الخميس الماضي، نسبة النجاح للشهادة الثانوية الدور الأول للقسم العلمي والتي بلغت 72 % بينما بلغت نسبة القسم الأدبي 64%، بنسبة نجاح عامة 67.66% ، من إجمالي المتقدمين وعددهم 115443 طالبًا حيث حضر منهم 113987 طالبًا، وبلغت نسبة نجاح العلوم الإسلامية 100%.
وذكر أن النتائج أظهرت تفوق الطالبات على الطلاب.

وأوضح أن ارتفاع نسبة النجاح هذا العام أظهرت معدن طلاب الأزهر الذين تحدوا كل الظروف التي واجهتهم بكل قوة وأن الإصرار على النجاح والتفوق كان مقصدهم، موجهًا الشكر لكل العاملين بالعملية التعليمية على ما بذلوه من جهود عظيمة في ظل هذه الظروف الصعبة.

وذكر أن الامتحانات جرى فيها توفير كل الاحتياجات اللازمة من الكمامات والمطهرات وأدوات التعقيم وأجهزة قياس درجات حرارة الطلاب، مؤكدًا أن نسبة النجاح هذا العام أعلى كثيرًا من العام الماضي وكانت أسئلة الامتحان في غاية الوضوح، ورصدنا بعض الأخطاء المطبعية في مادة أو مادتين وتم منح الطلاب الدرجة كاملة سواء أجاب على النقطة أم لا، حسب قوله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك