الزمالك في مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام الإسماعيلي - بوابة الشروق
الجمعة 7 أكتوبر 2022 4:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

اليوم في ختام دور الـ 16 بكأس مصر

الزمالك في مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام الإسماعيلي

الشروق
نشر في: الإثنين 15 أغسطس 2022 - 10:51 ص | آخر تحديث: الإثنين 15 أغسطس 2022 - 10:51 ص

فيريرا يحلم بتكرار الثنائية.. والجمل يسعى لاستكمال صحوة الدراويش

تختتم اليوم، الإثنين، منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس مصر، عندما يلتقي الزمالك مع الإسماعيلي في الثامنة مساءً على ملعب ستاد القاهرة، في مواجهة صعبة على الفريقين، تقبل كل المفاجآت ولا تحتمل القسمة على اثنين.

وأغلق الزمالك بقيادة مدربه البرتغالي جيسوالدو فيريرا بشكل مؤقت ملف مسابقة الدوري العام الذي اقترب الفريق من تحقيق لقبه للموسم الثاني على التوالي، بعد تصدر جدول الترتيب بفارق 7 نقاط عن أقرب الملاحقين، مع تبقي أخر 4 جولات في الموسم.

ويعي الزمالك جيدًا أن مباريات الكؤوس لا تعترف بأفضلية فريق على آخر وليس لها علاقة بحسابات المراكز في الدوري، خصوصًا مع مواجهة الإسماعيلي، التي تتسم مبارياته مع الأبيض بالقوة والندية على مدار التاريخ.

ويضع فيريرا عينه على تحقيق 6 نقاط من أصل 12 نقطة متاحة في الدوري العام هذا الموسم مع التتويج بمسابقة كأس مصر للموسم الثاني على التوالي، ليعيد إنجازه الذي حققه قبل 8 سنوات بالفوز مع الزمالك بالثنائية المحلية.

وحرص فيريرا على تحفيز لاعبي الزمالك من أجل تحقيق الفوز على الإسماعيلي، كما شرح العديد من الجمل الفنية المراد تنفيذها في اللقاء، بالإضافة للتدريب على التعامل مع الكرات العرضية، وكذلك التدريب على تسديد ركلات الجزاء.

ومن المتوقع أن يدخل الزمالك لقاء اليوم بتشكيل مكون من محمد عواد في حراسة المرمى، وثلاثي دفاعي هو محمود حمدي الونش وحسام عبد المجيد وحمزة المثلوثي، ورباعي في خط الوسط هو أحمد فتوح ومحمد عبد الغني وإسلام جابر وسيد عبد الله نيمار، بجانب الثلاثي الهجومي المكون من أحمد سيد زيزو ويوسف أوباما وسيف الدين الجزيري.

من جهته يسعى الإسماعيلي بقيادة حمزة الجمل للوصول لأبعد نقطة في كأس مصر هذا الموسم، ولما لا التتويج بالبطولة الغائبة عن دولاب بطولات الدراويش منذ سنوات طويلة، بحثًا عن إرضاء الجماهير التي عاشت موسمًا صعبًا كان فيه الفريق مُهددًا بالهبوط لدوري الدرجة الثانية، قبل أن تتحسن النتائج في الجولات الأخيرة بعد صحوة جاءت في التوقيت المناسب.

ويسعى الإسماعيلي لإيقاف سطوة الزمالك عليه في المواجهات الأخيرة التي جمعتهما، إذ لم يذق الدراويش طعم الفوز على الأبيض منذ إبريل عام 2018 في المواجهة التي انتهت بفوزه بثلاثة أهداف لهدف في الدوري العام، فيما حقق أبناء ميت عقبة الفوز في أخر 10 مواجهات على الفريق الأصفر بمختلف المسابقات.

وتعيد مواجهة اليوم إلى الأذهان لقاء الزمالك مع الإسماعيلي في نفس الدور بكأس مصر في نسخة الموسم الماضي والتي أُقيمت في مايو 2021، وحقق فيها الأبيض الانتصار بهدف نظيف، سجله حينها أشرف بن شرقي، الذي رحل عن الفريق منذ أيام منتقلًا إلى الجزيرة الإماراتي.

وينتظر المصري البورسعيدي الذي تغلب في الدور ذاته على إيسترن كومباني بهدف نظيف، الفائز من مباراة الزمالك والإسماعيلي الليلة، لملاقاته في الدور ربع النهائي الذي لم يتحدد موعده إلى الآن، وسيتأهل الفائز من تلك المواجهة للدور نصف النهائي الذي يلتقي فيه مع الفائز من مباراة بيراميدز أمام البنك الأهلي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك