محافظ قنا يتابع تنفيذ مشروعات مبادرة حياة كريمة في 769 قرية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ قنا يتابع تنفيذ مشروعات مبادرة حياة كريمة في 769 قرية

حمادة عاشور
نشر في: الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 3:30 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 3:30 م
عقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا اجتماعًا، اليوم الأربعاء؛ لمتابعة الموقف التنفيذي والتحديات التي قد تعوق تنفيذ مشروعات مبادرة «حياة كريمة» لتطوير قرى الريف المصري.

جاء ذلك بحضور ممثلي الجهات المنفذة، وكل من حازم عمر نائب محافظ قنا، والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير، وعدد من القيادات التنفيذية، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز الخمسة المستهدفة. 

وتناول الاجتماع عرضًا للموقف التنفيذي الخاص بالمشروعات التي يجرى تنفيذها بالقرى المستهدفة ضمن المبادرة، بالإضافة إلى مناقشة عدد من التحديات التي تواجه تنفيذ بعض المشروعات بقطاعات التنمية المحلية ومياه الشرب والصرف الصحي والطرق والكباري والصحة والشباب والرياضة والغاز الطبيعي والاتصالات.

وأكد محافظ قنا، أهمية تكاتف جميع الجهات الشريكة لتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية وتذليل أي عقبات وتيسير الإجراءات للإسراع في تنفيذ تلك الأعمال للارتقاء بمستوى خدمات البنية التحتية ومن ثم تقديم خدمات أفضل للمواطن بتلك القرى.

وأوضح محافظ قنا أنه جارٍ تطوير البنية التحتية لـ674 مشروعًا بمختلف القطاعات الخدمية ضمن المرحلة الأولي لمبادرة حياة كريمة بـ769 قرية فرعية موزعة على 5 مراكز "أبوتشت، فرشوط، دشنا، الوقف، قوص "، بإجمالي استثمارات تتخطى 14.5 مليار جنيه.

وشدد على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية، بتنفيذ أعمال مبادرة حياة كريمة وفقا للمعايير القياسية وبكفاءة عالية، للارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والصحي للأسر الأكثر احتياجا لإحداث تنمية شاملة بقري الريف المصري، وتمكينها من الحصول على الخدمات الأساسية بما يتناسب مع المشروعات القومية التي تنفذها الدولة.

وأشار إلى أنه تم توجيه جميع الجهات القائمة على أعمال المبادرة بسرعة إصدار التراخيص والتصاريح اللازمة.

كما تم إصدار تعليمات بمتابعة كل المواقع المستهدفة، بالإضافة إلى استمرار عقد الاجتماعات الأسبوعية لحل المشكلات والمعوقات التي تعترض عملية التنفيذ، فضلًا عن عمل جولات ميدانية لمتابعة سير العمل، والوقوف على نسب الإنجاز بها بالإضافة إلى استمرار عقد ندوات التوعية بأهمية المبادرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك