بتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية.. تنفيذ مشروعين لتطوير عزبة خير الله بقيمة 57.6 مليون جنيه - بوابة الشروق
الجمعة 17 سبتمبر 2021 12:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

بتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية.. تنفيذ مشروعين لتطوير عزبة خير الله بقيمة 57.6 مليون جنيه

محمد المهم
نشر في: الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 10:26 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 10:26 م

ساهمت الوكالة الفرنسية للتنمية في تطوير طريقين بمنطقة عزبة خير الله بتكلفة بلغت نحو 40 مليون جنيه، وذلك ضمن برنامج الارتقاء الحضري وتعزيز فرص العمل بالمناطق غير المخططة في مصر.

جاء ذلك خلال الجولة الثانية التى نظمتها الوكالة الفرنسية، لعدد من المشروعات التى شاركت فى تطويرها، تضمنت زيارة سوق وطريق ومركز طبي وخزان مياه، بمحافظتى القاهرة والجيزة.

حيث تم تطوير شارع المحجر في عزبة خير الله بتكلفة 23 مليون جنيه وتم انجاز وتنفيذ 70% من حجم الأعمال، فيما وصلت نسبة تنفيذ الأعمال في الطريق الثاني والمعروف باسم «الصاعد» ٢٠٪، وبتكلفته ١٧ مليون جنيه.
ويتضمن المشروع أيضا توفير العديد من الخدمات في منطقة الفراغات المحيطة بشارع المحجر تجارية، ترفيهية، رياضية، أمنية، ويبلغ طولهما ٦٥٠ مترا.
ويسهم المشروع في إنهاء معاناة الأهالي من صعوبة الانتقال من وإلى المنطقة نظرا للاختلاف الحاد في مناسيب الأرض، والتي فرضت الانتقال عبر أنفاق وسلالم.

وشمل اليوم الأول من الجولة المستمرة حتى الخميس، زيارة للتعريف بحجم التنفيذ بمشروع المترو، بدءا من موقع محطة الطريق الدائرى ثم ماسبيرو نهاية إلى محطتى كلية البنات وهيلوبوليس.

وتضمنت جولة اليوم الثاني، زيارة مشروع تطوير وحدة صحية بعزبة خير الله وهو مركز طبى الزهراء.
ويقدم مركز طبي الزهراء لأهالي المنطقة، حزمة من الخدمات الصحية «الأسنان، الأطفال، الباطنة، تنظيم الأسرة، معمل التحاليل الطبية، معمل الأسنان، الصيدلية، توفير الألبان الصناعية المدعمة».
ويبلغ عدد المترددين على المركز حوالي 6000 شخص شهريا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك