فيديو.. رئيس المركز المصري لحقوق المرأة: عقوبة قتلة فتاة المعادي تصل إلى الإعدام - بوابة الشروق
الأربعاء 28 أكتوبر 2020 1:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

فيديو.. رئيس المركز المصري لحقوق المرأة: عقوبة قتلة فتاة المعادي تصل إلى الإعدام

أسماء الدسوقي
نشر في: الخميس 15 أكتوبر 2020 - 10:03 م | آخر تحديث: الخميس 15 أكتوبر 2020 - 10:03 م

علقت نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، على واقعة مريم محمد، المعروفة بفتاة المعادي المعتدى عليها، متوجهة بالتعازي لأهلها والشعب المصري بأكمله.

وقالت ابو القمصان، في مداخلة هاتفية لبرنامج «المصري أفندي»، الذي يقدمه الإعلامي محمد علي خير عبر فضائية «القاهرة والناس»، مساء الخميس، «كل حد شاف بنته في البنت الجميلة اللي أهلها أحسنوا تربيتها ويدوب بتبدأ حياتها فييجي كلاب مسعورة يعملوا اللي حصل ده»، على حد تعبيرها.

وأعربت عن حزنها الشديد لما حل بالفتاة، قائلة: «حزينة جدا وكأنها فرد من عائلتي».

وأضافت أنها مصدومة من كم التلوث الفكري، الذي تضمنته ردود أفعال بعض الناس، متابعة: «اتنزعت مننا الإنسانية والآدمية، الغبي اللي بيقول ماهي لو قاعدة في بيتها، يا حبيبي إحنا عندنا العنف المنزلي معدلاته مرتفعة، فيه واحد رامي مراته من البلكونة!».

وأشارت إلى أن الفكرة الأساسية تتمثل في الأفكار المسمومة التي تؤذي الناس، مؤكدة ضرورة إعادة النظر في الطريقة التي يتم التعامل بها تجاه هذا النوع من الجرائم.

وتوجهت بالتحية للشرطة والنيابة المصرية، لجهودها في القبض على المعتدين في وقت سريع، مضيفة أن النيابة عملت على هذه القضية بضمير حي.

ولفتت إلى أن عقوبة توصيف الجريمة من قبل النيابة، تصل من المؤبد إلى الإعدام، مشددة على ضرورة الردع العام لهذه الظاهرة، من قبل المجتمع والأهالي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك