الأمطار والثلوج تتسبب في غلق بعض الطرق بعدة ولايات جزائرية - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأمطار والثلوج تتسبب في غلق بعض الطرق بعدة ولايات جزائرية

الجزائر - أ ش أ
نشر في: السبت 15 ديسمبر 2018 - 4:12 م | آخر تحديث: السبت 15 ديسمبر 2018 - 4:12 م

تسببت موجة الطقس السيء التي تعرضت لها الجزائر - أمس وأول أمس - في قطع عدة طرق رئيسية في 11 ولاية.

وشهدت مختلف الولايات الجزائرية خلال اليومين الماضيين تساقط أمطار غزير وثلوج مصحوبة بالرياح القوية التي بلغت سرعتها 45 كيلومترا في الساعة.

ففي ولاية البليدة (شمال)، تسبب الطقس السيء في قطع الطريق (شرق – غرب) على مستوى محور العفرون وموزاية، مما أدى إلى صعوبة في حركة السير، كما تسببت السيول في غرق عدد من المنازل، وقد خلفت الأمطار الغزيرة انسدادا تاما للطريق المؤدي إلى بعض الأحياء السكنية، وتسببت الأمطار الغزيرة في انجراف التربة على مستوى بعض المحاور، مما أدى إلى انسداد في حركة المرور.

كما تسببت التقلبات الجوية والأمطار الغزيرة بكثرة على مناطق من ولاية البليدة في ارتفاع منسوب مياه وادي الشفة، مما أدى إلى انجراف التربة وغلق الطريق الوطني رقم 1 الرابط بين الشفة والمدية من دون تسجيل أي خسائر مادية أو بشرية، فيما تدخلت عناصر الحماية المدنية والسلطات الأمنية لإعادة الحركة لطبيعتها بالطريق وتأمين المسافرين.

وشهدت ولاية البليدة تدخل عناصر الحماية المدينة للقيام عمليات شفط امتصاص للمياه بالمناطق الوسطى للولاية .
وشهدت ولاية المدية (شمال) خلال اليومين الماضيين، تساقط كميات كبيرة من الأمطار وصلت في بعض المناطق إلى 60 ملم، إلى جانب تساقط للثلوج تساقط أمطار وهبوب رياح قوية وصلت سرعتها إلى 45 كلم/ساعة، مما تسبب في عدة حوادث مرورية أدت إلى إصابة 8 أشخاص.

وفي ولاية تيسمسيلت تسببت الأمطار الغزيرة المصحوبة برياح قوية في انهيار التربة أدى إلى قطع الطريق الوطني رقم 39 في شطره الرابط ما بين بلدية سيدي سليمان وحدود ولاية عين الدفلى.

كما تسبب تساقط الثلوج الكثيف ليلة الجمعة بقطع الطريق الوطني رقم 30 الرابط بين ولايتي البويرة وتكجدة (شمال شرق) ، بحسب بيان الحماية المدنية الجزائرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك