السياحة: انطلاق برنامج تدريبي للكوادر السياحية الإفريقية بالقاهرة - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 1:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السياحة: انطلاق برنامج تدريبي للكوادر السياحية الإفريقية بالقاهرة

الكوادر التدريبية الافريقية
الكوادر التدريبية الافريقية
كتب:طاهر القطان
نشر في: الإثنين 16 يناير 2017 - 1:13 م | آخر تحديث: الإثنين 16 يناير 2017 - 1:13 م

بدأت، اليوم الإثنين، بالقاهرة فعاليات البرنامج التدريبى للفيف من الكوادر السياحية الإفريقية الذي تنظمه وزارة السياحة بالتنسيق مع وزارة الخارجية لـ30 فردًا من ممثلي القطاع السياحي ينتمون لـ26 دولة إفريقية، في الفترة من 15 إلى 25 من يناير الجاري.

يأتي ذلك في إطار الجهود المتواصلة لتمتين العلاقات ودعم التعاون مع الدول الإفريقية، خاصة فيما يتعلق برفع كفاءة الموارد البشرية العاملة في القطاع السياحي وتبادل الخبرات.

ويتضمن البرنامج التعريف بأهم المقاصد السياحية المصرية وأهم المنتجات السياحية في مصر والأهمية الاقتصادية للسياحة ونبذة عن التراث الحضاري المصري، وعرض مبسط عن آلية العمل بوزارة السياحة المصرية والهيئات التابعة لها، والتسويق والتخطيط السياحي إلى جانب الاهتمام بالسياحة البيئية.

في سياق متصل، يتضمن البرنامج ورشة عمل عن السياحة لتبادل الرؤى فيما يتعلق بتفعيل التعاون السياحي المشترك، بالإضافة إلى زيارة تعريفية لخان الخليلي والمتحف المصري ومنطقة الأهرامات وأبوالهول ومركز القيادة الآمنة وبرج القاهرة، وتنفيذ رحلة سياحية للمشاركين بمدينة الغردقة، وتعريف السادة المشاركين في البرنامج التدريبي بالمنتج السياحي المصري وكيفية الاستفادة من التجربة المصرية في المجال السياحي.

يذكر أن، البرنامج ينفذه قطاع التخطيط والبحوث والتدريب بوزارة السياحة بالتعاون مع الإدارة المركزية للعلاقات العامة والدولية بالوزارة وبالتنسيق مع الوكالة المصرية من أجل التنمية بهدف تعميق العلاقات السياحية والتعريف بالمقصد السياحي المصري وعرض التجربة المصرية في مجال التدريب السياحي وصقل الخبرات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك