على هامش مهرجان كان.. تكريم سلمى أبو ضيف من مبادرة «المرأة في السينما» - بوابة الشروق
الأحد 23 يونيو 2024 8:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

على هامش مهرجان كان.. تكريم سلمى أبو ضيف من مبادرة «المرأة في السينما»

إسراء زكريا
نشر في: الأحد 19 مايو 2024 - 11:42 ص | آخر تحديث: الأحد 19 مايو 2024 - 11:53 ص

تلقت الفنانة الشابة سلمى أبو ضيف تكريماً خاصاً من مبادرة "المرأة في السينما"، التي أقامها مهرجان البحر الأحمر بالتعاون مع مجلة فانتي فير الأوروبية، وذلك على هامش الدورة الـ77 من مهرجان كان السينمائي.

وكرم خلال هذه المبادرة ست نساء فريدات، أعدن تعريف ما يمكن تحقيقه للأجيال النسائية القادمة، ورسمن آفاقا واعدة لإلهام المواهب النسائية حول العالم، من بينهم: كاتبة السيناريو والمخرجة راماتا تولاي سي، والممثلة السعودية الموهوبة أضوى فهد، والممثلة والمغنية السعودية أسيل عمران، والممثلة الهندية اللامعة كيارا أدفاني، والنجمة التايلاندية المحبوبة ساروتشا تشانكيمها والشهيرة بـ"فرين".

كما شاركت الفنانة سلمى أبو ضيف خلال مهرجان كان في ندوة خاصة عن موضوع "المرأة في السينما"، وتحدثت خلالها عن التحديات والصعوبات، التي تواجهها المرأة في السينما، والفرص المتوفرة للنساء في الصناعة، وعن تجربتها الأخيرة في مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة"، الذي عرض في رمضان الماضي، وعن بدايتها بفيلم "الشيخ جاكسون".

وكانت أحدث أعمال الفنانة سلمى أبو ضيف مسلسل "إلا الطلاق"، الذي شاركت فيه كضيفة شرف، وهو من بطولة: إياد نصار، ودينا الشربيني، وتأليف ورشة سرد، وإخراج محمد بركة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك