محامي الطيار الموقوف يقاضي محمد رمضان مجددا: يسخر من طلب التعويض ويستفز موكلي - بوابة الشروق
الإثنين 15 أبريل 2024 3:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محامي الطيار الموقوف يقاضي محمد رمضان مجددا: يسخر من طلب التعويض ويستفز موكلي

محمد فرج
نشر في: الأحد 16 فبراير 2020 - 1:07 م | آخر تحديث: الأحد 16 فبراير 2020 - 1:07 م

أعلن المحامي مجدي حلمي، وكيل دفاع الطيار الموقوف أشرف أبو اليسر، عزمه مقاضاة الفنان محمد رمضان مجددا؛ لاتهامه بالاستفزاز والسخرية المتكررة من موكله منذ علمه مقاضاته قضائيا لتعويضه بـ25 مليون جنيه عن الأضرار الأدبية والمادية التي لحقها بالطيار؛ بعدما استغل ونشر صورته دون علمه وأذنه ما تسبب فى فصله نهائيا من الخدمة.

وتنظر المحكمة الاقتصادية غدا الاثنين الشق التحضيري للدعوى المطالبة بالتعويض.

وأوضح حلمي فى تصريحات لـ«الشروق»، أن الفنان محمد رمضان منذ علمه مقاضاته للحصول على تعويض، وهو يداوم على نشر منشورات عبر حساباته المختلفة بمواقع التواصل الاجتماعي، "تستفز وتسخر" من موكله، مشيرا إلى أن تلك الأفعال مؤثمة قانونا، وسوف يقاضيه عليها خلال الساعات القليلة المقبلة.

وعن الدعوى الحالية المطالبة بالتعويض والتي ستنظرها المحكمة الاقتصادية، أشار حلمي إلى أنه يستند فى طلبه التعويض للمادة 178 من قانون الملكية الفكرية، والتي تجرم ما فعله رمضان بحق موكله.

وتنص المادة على أنه: «لا يحق لمن قام بعمل صورة لآخر أن ينشر أو يعرض أو يوزع أصلها أو نسخا منها دون إذنه أو إذن من في الصورة جميعا ما لم يتفق على خلافه، ومع ذلك يجوز نشر الصورة بمناسبة حوادث وقعت علنا أو إذا كانت الصورة تتعلق بأشخاص ذوي صفة رسمية أو عامة أو يتمتعون بشهرة محلية أو عالمية أو سمحت بهذا النشر السلطات العامة المختصة خدمة للصالح العام، وبشرط ألا يترتب على عرض الصورة أو تداولها في هذه الحالة مساس بشرف الشخص أو بسمعته أو اعتباره، ويجوز للشخص الذي تمثله الصورة أو يأذن بنشرها في الصحف وغيرها من وسائل النشر حتى ولو لم يسمح بذلك المصور ما لم يتفق على غير ذلك».

يذكر أن الفنان محمد رمضان نشر فى وقت سابق مقطع فيديو يظهر قيادته طائرة وبجواره الطيار أشرف أبو اليسر، وهو ما تسبب فى إصدار وزارة الطيران المدني، قرارا بإيقاف الطيار أشرف مدى الحياة من ممارسة مهنة الطيران؛ ولمساعدة بالإيقاف عامًا؛ لمخالفتهما القوانين المنظمة للعمل.

وذكر رئيس سلطة الطيران المدني، فى وقت سابق، بأن قرار إلغاء رخصة الطيار، قرارا نهائيا من منطلق التزام وزارة الطيران المدني والشركات والهيئات التابعة لها بالتشريعات والقوانين المنظمة لصناعة النقل الجوي والتي تضع إجراءات السلامة الجوية في مقدمة أولوياتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك