وفد اقتصادية قناة السويس يبحث التعاون مع منظمة التجارة الخارجية اليابانية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد اقتصادية قناة السويس يبحث التعاون مع منظمة التجارة الخارجية اليابانية

أميرة محمدين:
نشر في: الخميس 16 فبراير 2023 - 1:26 م | آخر تحديث: الخميس 16 فبراير 2023 - 1:27 م

واصل وليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والوفد المرافق له لقاءاته بالوفود اليابانية الرسمية من ممثلي المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني والشركات اليابانية ورجال الأعمال، ضمن جولته الترويجية بالعاصمة اليابانية طوكيو.

والتقى جمال الدين مع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمنظمة التجارة الخارجية اليابانية جيترو، نوبيهيكو ساساكى، لبحث التعاون المشترك في الاستثمار بالقطاعات الصناعية المستهدف توطينها بموانئ ومناطق المنطقة واستقطاب استثمارات يابانية فيها.

وخلال اللقاء قدم جمال الدين عرضا للأنشطة الاقتصادية بالمنطقة والقطاعات الصناعية المستهدف توطينها ، والتكامل بين الموانئ والمناطق الصناعية تبعا لاستراتيجية الدولة المصرية فى مشروعات الوقود الأخضر والصناعات المغذية له، وصناعة السيارات ومستلزمات عربات السكك الحديدية، والأجهزة الطبية، والمادة الفعالة لصناعات الأدوية، وصناعات الزجاج اللازم للقطاعات الحيوية خاصة للصناعات عالية التقنية.

وتطرق الاجتماع للحوافز التي تمنحها الهيئة لمستثمريها وإجراءات تيسير الأعمال من خلال رقمنة خدمات الشباك الواحد والإجراءات المتبعة لتهيئة مناخ الاستثمار، وسرعة إنجاز العمل بالمنطقة، مشيراً إلى جهود تطوير البنية التحتية والرقمية بالمنطقة.

من جهته، أعلن نوبوهيكي ساساكي رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب للمنظمة جيترو، زيارته لمصر أول مارس المقبل لتوقيع مذكرة تفاهم مع اتحاد الغرف التجارية في مصر، ووجه رئيس المنطقة الاقتصادية دعوته إلى ساساكى لزيارة المنطقة الاقتصادية خلال رحلته إلى مصر، مؤكداً دور المنظمة الحيوي في إلقاء الضوء على الفرص والحوافز الجاذبة للاستثمار الياباني واستمرار التواصل من أجل عرض إمكانات واستعدادات المنطقة، والحوافز المقدمة للشركات اليابانية الراغبة في الاستثمار خارج اليابان.

وأشاد ساساكى بالاهتمام الملحوظ للمنطقة الاقتصادية بالابتكار والطاقة والوقود الأخضر، و استعرض جهود المنظمة في دعم ورعاية المشروعات الناشئة .

وقدمت مسئولة الشركات الناشئة في برنامج جى ستارت عرضًا حول البرامج والمجهودات التي تبذلها في لدعم هذا القطاع الهام وتهيئة البيئة اللازمة لتنمية ورعاية الشركات الناشئة.

فيما أعرب رئيس المنطقة الاقتصادية عن تطلعه للتعاون مع فريق جيترو المعني برعاية الشركات الناشئة والبرامج الداعمة لها، لتوفير فرص للشركات المصرية الناشئة للاستفادة من برامج الرعاية التي تقدمها منظمة التجارة الخارجية اليابانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك