فورد للسيارات تعتزم شطب 5 آلاف وظيفة بألمانيا توفيرا للنفقات - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فورد للسيارات تعتزم شطب 5 آلاف وظيفة بألمانيا توفيرا للنفقات

كولونيا (ألمانيا) - (د ب أ)
نشر في: السبت 16 مارس 2019 - 3:29 ص | آخر تحديث: السبت 16 مارس 2019 - 3:29 ص

أكد متحدث باسم شركة فورد الأمريكية للسيارات، أمس الجمعة، عزم الشركة شطب خمسة آلاف وظيفة في ألمانيا في محاولة لتوفير ما لا يقل عن 500 مليون دولار.

وقال المتحدث إن "الإعلان جزء من عملية إعادة هيكلة بالنسبة لفورد في أوروبا التي تم الإعلان عنها بالفعل في يناير بهدف العودة إلى نشاط مربح".

ووفقا لخطاب من مديرين تنفيذيين بالشركة إلى موظفيهم، وتم نشره بصحيفة "كولنر شتات أنتسايجر" فإن فورد ستعرض على كل موظفيها الذين تتخطى أعمارهم سن الخمسين تقاعدا مبكرا بشكل طوعي من أجل خفض الوظائف بأكثر الطرق الممكنة "المسؤولة اجتماعيا".

تأتي الأنباء بعد يوم واحد فقط من إعلان شركة فولكسفاجن الألمانية العملاقة لصناعة السيارات أنها تشطب 7 آلاف وظيفة بحلول عام 2023 من أجل توفير أموال لضخها للتحول الحيوي نحو قطاع المركبات الكهربائية والرقمنة.

وتشهد عمليات فورد في أوروبا تعثرا في الفترة الأخيرة ، إذ تراجعت العائدات في الربع الأخير من عام 2018 إلى 4ر7 مليار دولار مقابل 1ر8 مليارا في الربع ذاته من عام 2017.

وكانت الشركة قد أعلنت بالفعل في نهاية عام 2019 إغلاق مصنع صغير لها في فرنسا وكذلك خفض العمليات في مصانع أخرى.

ووفقا للمتحدث، توظف فورد حوالي 24 ألف شخص في ألمانيا مع وجود حصة الأسد وتبلغ 18 ألف موظف في مدينة كولونيا الواقعة في الجزء الغربي من البلاد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك